icon
التغطية الحية

كان يستعرض مهاراته بالقيادة.. السجن المؤبد لسوري قتل رجلا بحادث سير في ألمانيا

2023.11.30 | 16:40 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 16:40 دمشق

الشاب السوري كان يقود سيارته بتهور لاستعراض مهاراته في القيادة - "صحيفة بيلد"
الشاب السوري كان يقود سيارته بتهور لاستعراض مهاراته في القيادة - "صحيفة بيلد"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قضت مدينة فيسبادن بولاية هسن الألمانية، أمس الأربعاء، بالسجن مدى الحياة على لاجئ سوري، بتهمة قتل رجل "عمداً" بسيارته، وذلك في حادث مروري وقع في تشرين الأول عام 2022.

واعتبرت رئيسة المحكمة، ياسمين كلاينرت، أن جريمة القتل العمد الموجه إلى المتهم، قد استوفت جميع العناصر المكونة لها، إذ كان الشاب في كامل وعيه خلال الحادثة، ولم يكن في حالة سكر أو تحت تأثير المخدرات.

ويعد هذا الحكم ليس نهائياً بعد، إذ يمكن للشاب السوري استئناف الحكم لإعادة النظر فيه.

كيف وقع الحادث؟

وبحسب المحكمة، فقد تجاوز الشاب السوري البالغ من العمر 25 عاماً عدة إشارات حمراء وسط مدينة فيسبادن، وهو يقود سيارته بسرعة كبيرة وصلت لـ 130 كم في الساعة، في حين لا يُسمح في هذه الشوارع المزدحمة بتجاوز سرعة 50 كم في الساعة.

وفي النهاية اصطدم الشاب السوري بسيارة الضحية، ما أدى إلى وقوع حادث عنيف جعل الضحية يحلق في الهواء ويسقط على الأرض لعدم ربطه حزام الأمان، ليُتوفَّى في اليوم التالي متأثراً بجراحه.

وبحسب صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية، فإن الشاب السوري كان يقود سيارته بتهور، لاستعراض مهاراته في القيادة أمام طفل يبلغ من العمر 6 أعوام و3 من أصدقائه، الذين أصيبوا بجروح بالغة.

المتهم أبدى ندمه على تصرفاته

وفي بداية المحاكمة في حزيران 2023، أبدى المتهم الذي لم يرتكب أي جريمة سابقة ندمه. وأكد أنه لم يتعمد التسبب في الحادث، إذ قال: "إنني أشعر بالأسف حالياً من كل قلبي، لكنني لم أستطع التراجع عما حدث، وأطلب الصفح من عائلة الضحية".