icon
التغطية الحية

القضاء الألماني يبرئ سائقا تسبب بوفاة الطفلة السورية أنجيلا ميركل

2023.01.13 | 15:23 دمشق

مكان الحادث الذي تسبب في وفاة الطفلة السورية أنجيلا ميركل - بيلد
مكان الحادث الذي تسبب بوفاة الطفلة السورية أنجيلا ميركل - بيلد
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أبدى اللاجئ السوري "م. قصاص" تظلمه واستغرابه من حكم صادر من محكمة هاله (سكسونيا - أنهالت) شرقي ألمانيا يقضي بتبرئة سائق شاحنة قمامة تسبب بوفاة طفلته "أنجيلا ميركل".

وفي عام 2015، فر قصاص مع زوجته الحامل من سوريا إلى ألمانيا، وبعد وصولهما بفترة ولدت طفلتهما التي قررا أن يسمياها باسم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي بقيت لفترة طويلة في منصبها ما بين عامي 2005-2021.

الطفلة السورية أنجيلا ميركل
الطفلة السورية أنجيلا ميركل

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن العائلة استقرت في مدينة هاله بعد أن وجدت منزلاً مناسباً فيها، لكن الأهل لم يكونوا يعلمون أن مأساتهم ستحدث في ملاذهم الآمن، في 13 من تموز عام 2021، حيث تعرضت الطفلة "أنجيلا ميركل" البالغة من العمر 5 أعوام للسحق حتى الموت تحت عجلات شاحنة قمامة.

"لا دليل على خرق واجب الانتباه"

وكان مكتب المدعي العام في بلدة نومبورغ غربي ولاية هاله فتح تحقيقا مع سائق الشاحنة بتهمة القتل بسبب الإهمال، وبعد نحو 5 أشهر أعلنت السلطات القضائية في كانون الأول الماضي عن انتهاء التحقيقات.

وقال المدعي العام، دينيس سيرنوتا، إن التحقيقات "لم تكشف عن أي دليل على خرق واجب الانتباه، حيث جرى فحص أوقات قيادة السائق والراحة، وتبين أن السيارة لم تكن تتحرك أسرع من 4 كم في ساعة، يالإضافة إلى أن الطفلة كانت خارج مجال رؤية السائق".

"ولا كلمة اعتذار"

والد أنجيلا قال: "في يوم الحادث عدت من العمل إلى المنزل، حيث استقبلتني ابنتي وطلبت مني السماح لها بالذهاب إلى صديقتها الألمانية في المنزل المجاور، وبعد خروجها بقليل سمعنا فجأة أصوات صراخ، خرجت لأرى ماذا حدث فوجدت ابنتي مستلقية على الأرض ورأسها تحت عجلات شاحنة قمامة تابعة للبلدية".

ويضيف: "لقد أصبنا بخيبة أمل كبيرة بسبب قرار المحكمة، ورغم ذلك لم يكن لدى السائق حتى الجرأة للاعتذار لنا".