icon
التغطية الحية

قوة إسرائيلية تتوغل في القنيطرة وتعتقل سورياً قبل رمي جثته قرب الشريط الحدودي

2024.03.21 | 09:39 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 11:17 دمشق

الحدود السورية الإسرائيلية
ينفذ الجيش الإسرائيلي عادة توغلات واستهدافات في عمق الأراضي السورية ويعلن عن اعتقال من يعبرون الحدود من الجولان المحتل - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • قوة إسرائيلية تتوغل في محافظة القنيطرة وتعتقل سورياً.
  • المعتقل هو محمود أبو راتب الملقب بـ "الصاروخ".
  • تم رمي جثته بالقرب من الشريط الحدودي بعد ساعات من الاعتقال.
  • محمود أبو راتب كان يعمل مع فرع "أمن الدولة" ومعروف بتعامله مع الميليشيات الإيرانية.

أفادت مصادر محلية في محافظة القنيطرة أن قوة من الجيش الإسرائيلي دخلت إلى عمق الأراضي السورية واعتقلت سورياً لتعود وترمي جثته بعد ساعات بالقرب من الشريط الحدودي.

وذكر ناشطون في محافظة القنيطرة أن القوة الإسرائيلية اعتقلت المدعو محمود أبو راتب، الملقب بـ "الصاروخ"، وهو أحد المتعاونين مع فرع "أمن الدولة" في المحافظة، يوم الإثنين الماضي، وعادت ورمت جثته، فجر اليوم التالي، بالقرب من الشريط الحدودي.

وأشار الناشطون إلى أن محمود أبو راتب ينحدر من بلدة المعلقة بريف القنيطرة، وسبق أن تعرض لإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي في أثناء وجوده قرب الشريط الحدودي، مشيرين إلى أنه معروف في المنطقة بتعامله مع الميليشيات الإيرانية بالإضافة إلى فروع النظام الأمنية.

وينفذ الجيش الإسرائيلي عادة توغلات واستهدافات في عمق الأراضي السورية، ويعلن عن اعتقال من يعبرون الحدود من الجولان السوري المحتل، بمن فيهم رعاة الأغنام من أبناء مدينة القنيطرة خلال اقترابهم من الشريط الحدودي.

توترات متصاعدة قرب الجولان

وتشهد الحدود السورية قرب الجولان المحتل توترات متصاعدة منذ عدة أشهر، وذلك بعد مقتل قياديين إيرانيين بغارات إسرائيلية في دمشق ومحيطها، وما تبعه من تهديدات إيرانية بالرد على الاستهدافات.

وسجلت هضبة الجولان حوادث أمنية، خلال الشهور الماضية، حيث قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مواقع جنوبي سوريا، رداً على عملية إطلاق قذائف صاروخية باتجاه الجولان المحتل. إضافة إلى اعتراض مسيرات تسللت من الأراضي السورية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا رداً على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان باتجاه شمالي الأراضي المحتلة.