icon
التغطية الحية

ميليشيا عراقية تنشر مقطعاً مصوراً لاستهداف مواقع في الجولان السوري المحتل

2024.03.18 | 06:10 دمشق

ميليشيا الحشد الشعبي العراقية ـ رويترز
ميليشيا الحشد الشعبي العراقية ـ رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت ميليشيا ما تسمى بـ "المقاومة الإسلامية في العراق" فجر اليوم الإثنين، مقطعاً مصوراً من استهدافها قاعدة جوية لطائرات الجيش الإسرائيلي المسيّرة في الجولان السوري المحتل.

ونشر الإعلام الحربي في الميليشيا العراقية مقطع فيديو يظهر "مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة جوية لطائرات الاحتلال المسيرة في الجولان المحتل".

وفجر اليوم، زعمت الميليشيا استهدافها قاعدة جوية لطيران الجيش الإسرائيلي المسيّر في الجولان المحتل، بواسطة الطيران المسيّر.

وقالت في بيان لها: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الإثنين الموافق 18 مارس 2024 ، بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة جوية لطيران الاحتلال الصهيوني المسير في الجولان المحتل، مؤكدين استمرار ومضاعفة عملياتنا خلال شهر رمضان المبارك في دك معاقل الأعداء، استكمالاً للمرحلة الثانية من عمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة أهلنا في غزة، ورداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل"، بحسب مزاعمها.

في حين أعلنت القوات المسلحة الأردنية عن تحرك طائرات سلاح الجو استجابة لإنذار من أجهزة الرادار ورصد تحركات جوية غير معروفة المصدر على الحدود مع سوريا.

عمليات سابقة

وفجر يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت الميليشيا العراقية، استهداف مطار بن غوريون الإسرائيلي بطائرات مسيرة.

وفي الخامس من آذار، أكدت الميليشيا ذاتها استهدافها محطة الكهرباء في مطار حيفا بواسطة الطيران المسير، فيما أعلنت قبل ذلك بأيام، استهدافها محطة المواد الكيميائية في ميناء حيفا.

ومطلع شهر شباط الماضي، أعلنت كذلك أنها هاجمت هدفاً بمدنية إيلات في إسرائيل بالطيران المسيّر.

وكانت ميليشيات عراقية مدعومة من إيران قد حذرت الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات ضد واشنطن وإسرائيل، رداً على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوبي لبنان".