icon
التغطية الحية

قوات روسية ترسم حرف Z على دبابة قرب الجولان السوري المحتل

2022.04.04 | 12:29 دمشق

fpebm2mxmaizwvn.jpg
عنصر من القوات الروسية وهو يضع حرف "Z" على دبابة من نوع "T-34" (زفيزدا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت قناة "زفيزدا" الروسية تقريراً، اليوم الإثنين، يُظهر عنصراً من الشرطة العسكرية الروسية وهو يضع حرف "Z" على إحدى الدبابات الروسية في قاعدة عسكرية قرب مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وأظهر التقرير الذي جاء بعنوان "من أجل الوطن، هكذا دعم الجنود رفاقهم الذين يقاتلون في أوكرانيا"، مشاهد تشرح الوجود الروسي على تخوم جبل الشيخ قرب الجولان المحتل، زاعماً أن وجوده هناك بهدف حماية المنطقة من "الإرهابيين".

وقال التقرير إن عناصر من الشرطة العسكرية الروسية المتمركزة قرب مرتفعات الجولان، وضعت شعار "Z" على دبابة من نوع "T-34" روسية الصنع، مشيراً إلى أن هذا النوع من الدبابات شارك في المعارك السورية سابقاً ضد الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

في بداية شهر آذار الفائت، أظهر تسجيل مصور نشره موقع "tvzvezda" التابع لوزارة الدفاع الروسية، مجموعة مسلحة ترفع أعلاماً روسية، رُسِمَ على سياراتها شعار "Z" المُستخدم على الآليات العسكرية الروسية التي تشارك في عملية غزو أوكرانيا، إذ جال الموكب مناطق في ريف حماة مردّداً شعارات مؤيدة للجيش الروسي.

وفي الـ24 شباط الماضي، بدأت القوات الروسية عملية غزو عسكري لأوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.