icon
التغطية الحية

قوات النظام تعزز وتحصن حواجزها بريف درعا الشرقي

2021.05.31 | 22:26 دمشق

dra.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأت قوات النظام صباح اليوم الإثنين، برفع سواتر ترابية والبدء بأعمال التدشيم في معظم حواجز ريف درعا الشرقي.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن قوات النظام استقدمت عددا من العناصر إلى كل من حاجز بلدة السهوة الشرقي، وحاجز الجيزة باتجاه بلدة السهوة، وقامت برفع سواتر ترابية على الحاجز الرباعي الرابط بين بلدات ريف درعا الشرقي.

كما استقدمت قوات النظام عدة مدافع من عيار 14.5 ودوشكا وتم نصبها في مقر معروف من قبل أهالي المنطقة بمقر (المقدم علاء) الذي أنشأ مؤخرا حاجزا أمنيا أمام مقره الذي يتبع لفرع المخابرات الجوية.

وتشهد عدة مناطق في ريف درعا توترا أمنيا منذ يومين، حيث شهدت بلدة صيدا شرقي درعا تعزيزا لحاجز الأمن العسكري الموجود على الطريق الدولي دمشق – عمان، والذي شهد عدة عمليات اغتيال طالت عناصر من قوات النظام واللواء الثامن.

أما مدينة درعا فشهدت أيضا استنفارا أمنيا وإغلاق للطرقات المؤدية إلى درعا البلد ودرعا السد ومخيم درعا، وذلك من خلال رفع سواتر ترابية وقيام قوات النظام بوضع حواجز طيارة في تلك المناطق.

وأكدت مصادر مطلعة قدوم وفد من العاصمة دمشق واجتماعه مع عدد من ضباط قوات النظام ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في درعا اللواء حسام لوقا، وذلك في مبنى الحزب من أجل دراسة آخر التطورات الميدانية والعسكرية في المحافظة.