icon
التغطية الحية

قوات النظام تشن حملة اعتقالات في ريف دمشق

2022.03.20 | 06:00 دمشق

asdfhg2345635363.jpg
النظام يشن حملة اعتقالات في بلدات زبدين ودير العصافير بريف دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفذت قوات النظام السوري حملة دهم اعتقلت خلالها تسعة شبان من أبناء بلدتي زبدين ودير العصافير في الغوطة الشرقية بريف دمشق لسوقهم إلى "الخدمة الإلزامية".

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع "الأمن العسكري" أطلقت حملة اعتقالات في بلدة زبدين بريف دمشق، واستهدفت خلالها عدّة منازل في أحياء متفرقة من البلدة.

وأضاف الموقع أن وجود الدوريات تركّز في محيط مبنى "المجلس البلدي"، وعلى أطراف البلدة من جهة طريق المليحة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن اعتقال أربعة شبان من أبناء البلدة، المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام لأداء "الخدمة العسكرية الإلزامية".

ولفت الموقع إلى أن "الأمن العسكري" وسّع حملته لتصل إلى بلدة دير العصافير، موضحاً أن دورياته استهدفت عدّة منازل بالقرب من المسجد القديم ومحيط مسجد عمر بن الخطاب، وأخرى على الطريق الواصلة بين دير العصافير والمليحة.

وأدت الحملة إلى اعتقال خمسة شبان من أبناء البلدة، المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، نقلوا إلى مقر الفرع في العاصمة دمشق.

كما أجرت دوريات مشتركة بين الأمن العسكري والشرطة العسكرية التابعين للنظام، جولات على الطريق الواصل بين دير العصافير وزبدين، وداخل الأحياء في البلدتين، بالتزامن مع حملة دهم للمنازل، وفقاً للموقع.

وبحسب "صوت العاصمة" فإن الحواجز الأمنية والعسكرية المتمركزة في البلدتين، فرضت حالة تشديد أمني بالتزامن مع الحملة، أخضعت خلالها عشرات المارّة لعملية الفيش الأمني، بعد التحقق من أوراقهم الثبوتية ووثائق التأجيل العسكري.

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري اقتادت خلال عام 2021 ما لا يقل عن 260 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية لتجنيدهم إجبارياً، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية، بحسب ما أورده الموقع.