icon
التغطية الحية

قوات النظام السوري تنشئ حاجزاً أمنياً جديداً على مدخل السويداء

2024.06.06 | 15:38 دمشق

السويداء
تجري تحضيرات بالقرب من دوار العنقود على مدخل مدينة السويداء الشمالي يتخللها رفع سواتر ترابية - السويداء 24
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكة "السويداء 24" أن قوات النظام السوري تتحضر لإنشاء حاجز أمني في مدخل مدينة السويداء الشمالي، وذلك بعد تعزيزات عسكرية أرسلها جيش النظام السوري، مطلع أيار الماضي، إلى المحافظة.

وذكرت الشبكة أن تحضيرات تجري بالقرب من دوار العنقود على مدخل مدينة السويداء الشمالي، يتخللها رفع سواتر ترابية، مشيرة إلى أن تلك التحضيرات تجري بهدف إنشاء حاجز أمني في المنطقة.

ورصدت الشبكة صوراً لجرافة ومعدات أخرى في محيط دوار العنقود، بالقرب من مفرزة المخابرات الجوية، فيما ذكر أحد المتواجدين في المكان أنها "تحضيرات لإنشاء نقطة تفتيش".

وقبل أيام، قالت "السويداء 24" إنه من المحتمل نصب نقاط تفتيش جديدة مشتركة بين الجيش والأجهزة الأمنية، ونقلت عن مصدر مطلع قوله إن هذه النقاط سيكون لها مهام أمنية محددة، دون أن يذكر طبيعة هذه المهام.

تعزيزات النظام إلى السويداء

وخلال أيار الماضي، أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة السويداء، تضمنت دبابات وعربات مدرعة، وحافلات تقل عشرات العناصر، وقامت بتوزيعها على الثكنات العسكرية والأفرع الأمنية.

والتزم النظام السوري، طيلة الفترة الماضية، الصمت تجاه هذه التعزيزات والهدف منها وما إذا كانت تمهيداً للتصعيد ضد الحراك الشعبي في المحافظة، فيما زعم أمين فرع "حزب البعث" في السويداء، فوزات شقير، أن هذه التعزيزات ليست لغرض إنهاء الحراك الشعبي المناهض للنظام.