قطعت الكهرباء والإنترنت.. عاصفة مطرية تضرب شمال غربي سوريا

قطعت الكهرباء والإنترنت.. عاصفة مطرية تضرب شمال غربي سوريا

288173988_2253573214798421_4644707887127558413_n.jpg
أضرار في المخيمات شمال غربي سوريا - الدفاع المدني

تاريخ النشر: 25.06.2022 | 11:38 دمشق

آخر تحديث: 25.06.2022 | 16:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

ضربت مناطق شمال شرقي سوريا عاصفة رعدية ومطرية قوية، بدأت قبيل منتصف ليل أمس واستمرت حتى فجر اليوم السبت، تسببت بقطع شبه عام للكهرباء والإنترنت.

وأفإاد مراسلو تلفزيون سوريا أن تساقط الأمطار بدأ في مدينة إدلب ومحيطها، ومناطق جسر الشغور وأريحا ومعرة مصرين والمناطق الحدودية مع تركيا، بما فيها المخيمات على طول الشريط الحدودي.

 

 

وأفاد المراسل في شمالي إدلب أن مخيمات النازحين السوريين على الحدود مع تركيا شهدت رياحاً وأمطاراً غزيرة، استمرت حتى بعد فجر اليوم.

وسجل الدفاع المدني أضراراً متفاوتة في المخيمات شمال غربي سوريا من جراء العاصفة المطرية التي ترافقت برياح شديدة، اليوم السبت، وإصابة رجل بكسر في قدمه جراء انهيار حائط مسكنه المؤقت في مخيم خبز الخير بناحية شران بريف حلب.

 

 

كما تعرضت مناطق في ريف حلب من مدينة عفرين وريفها إلى مدينة الباب وريفها لأمطار غزيرة ورياح قوية تفاوتت درجتها بين منطقة وأخرى، في حين لم يتم تسجيل أي حوادث أو أضرار نتيجة للعاصفة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

 

 

وقال صحفيون ناشطون في شمال غربي سوريا إن العاصفة المطرية تسببت بقطع شبه عام للكهرباء والإنترنت لعدة ساعات، موضحين أنه حتى صباح اليوم السبت، ما تزال الأجواء غائمة جزئياً، وتهطل الأمطار بين حين وآخر، في حين بدأت الخدمات تعود تدريجياً.

 

 

وفي وقت سابق مساء أمس، حذّر الدفاع المدني السوري من عواصف رعدية ومطرية متوقعة في شمال غربي سوريا، مشيراً إلى أنها قد تتسبب بتشكيل السيول في المناطق المنخفضة.

ونبّهت "الخوذ البيض" المدنيين في المخيمات إلى ضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، مؤكدة على أن الفرق "ستكون جاهزة على مدار الساعة لأي نداء استغاثة من المدنيين".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار