icon
التغطية الحية

قطر ضد إيران.. العنابي لفك العقدة وضمان اللقب الآسيوي عربياً

2024.02.07 | 13:32 دمشق

قطر ضد إيران.. العنابي لفك العقدة وضمان اللقب الآسيوي عربياً
قطر ضد إيران.. العنابي لفك العقدة وضمان اللقب الآسيوي عربياً
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

ستكون مباراة قطر ضد إيران اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة في الدور نصف النهائي من كأس آسيا 2023، فرصة كبيرة بالنسبة لـ"العنابي" من أجل فك العقدة أمام المنتخب الإيراني وضمان أن اللقب الآسيوي سيكون عربياً في هذه النسخة، بعد تأهل المنتخب الأردني أمس الثلاثاء إلى النهائي، عقب تجاوزه عقبة كوريا الجنوبية.

ويعتبر لقاء اليوم، الثالث بين المنتخبين في النهائيات القارية، وحققت إيران الفوز في المباراتين السابقتين 2-0 في نسخة 1988، و1-0 في نسخة أستراليا عام 2015 ضمن دور المجموعات.

تاريخ المواجهات السابقة بين قطر وإيران

التقت قطر ضد إيران في 25 مباراة، وكان التفوّق الإيراني واضحا بـ17 فوزاً مقابل 3 انتصارات فقط لمنتخب "العنابي" و5 مباريات انتهت بالتعادل بين المنتخبين.

وفي المباراة الأخيرة بينهما على استاد عمان الدولي في نهائي الدورة الدولي الرباعية في الأردن في 18 تشرين الأول الماضي، ألحقت إيران هزيمة قاسية بالعنابي برباعية نظيفة سجلتها خلال 10 دقائق في الشوط الثاني، وأقيل بعدها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش من منصبه في السادس من كانون الأول ليحل مكانه الإسباني ماركيز لوبيز.

قطر ضد إيران.. طموحات كبيرة للعنابي بأصعب اختبار

ويدخل العنابي المباراة بطموحات كبيرة من أجل الظهور في النهائي للمرة الثانية توالياً في تاريخ البطولة، وتأكيد جديته في الدفاع عن اللقب الذي توّج به عام 2019 في الإمارات.

أما المنتخب الإيراني فيأمل إنهاء عقدة الخروج من الدور قبل النهائي، ضمن حملته للبحث عن اللقب الرابع في تاريخ البطولة، والأول منذ نسخة عام 1976.

ويخطو المنتخب القطري بثبات في بطولة كأس آسيا 2023، من أجل كتابة تاريخ جديد وتحقيق لقب ثانٍ يعزز به إنجازات الرياضة القطرية الكروية على مستوى أكبر البطولات.

وتمثل مواجهة قطر ضد إيران حافزاً للعنابي من أجل تعزيز أرقامه وسجله في البطولة من دون هزيمة في نسختين متتاليتين بعد تفوقه الكامل في نسخة 2019 المتوج بلقبها، كما أصبح المنتخب القطري على مقربة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب الإيراني البالغ 13 انتصاراً.

وسيكون الاختبار الإيراني في نصف النهائي، هو الأصعب في البطولة، عطفاً على المستويات الكبيرة التي يقدمها المنتخب الإيراني منذ انطلاق النسخة الحالية، وبجانب تاريخ المواجهات بين المنتخبين على صعيد هذه البطولة وعلى صعيد المواجهات الرسمية والودية.

المصدر: winwin