icon
التغطية الحية

قطر في مواجهة ثأرية ضد إيران بنصف نهائي كأس آسيا 2023

2024.02.04 | 11:30 دمشق

قطر في مواجهة ثأرية ضد إيران بنصف نهائي كأس آسيا 2023
قطر في مواجهة ثأرية ضد إيران بنصف نهائي كأس آسيا 2023
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يستعد منتخب قطر لمواجهة نظيره الإيراني، يوم الأربعاء 7 شباط القادم، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، وذلك في المباراة التي ستقام بملعب "الثمامة".

وبلغ منتخب "العنابي" المربع الذهبي للبطولة الآسيوية في نسختها الحالية بعد تجاوزه، يوم السبت، عقبة أوزبكستان بصعوبة في ربع النهائي، حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (1-1)، وابتسم التوفيق لمنتخب قطر في ركلات الترجيح التي فاز فيها بنتيجة (3-2) بفضل تألق حارسه مشعل برشم.

ومن جهته، تأهل منتخب إيران إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023 إثر فوزه الدراماتيكي، السبت أيضًا، على المنتخب الياباني بنتيجة (2-1) في الوقت القاتل.

قطر في مواجهة ثأرية ضد إيران

وسيلعب منتخب قطر، للمرة الثالثة في بطولة كأس آسيا أمام منتخب إيران، والأولى بينهما في الدور نصف النهائي، حيث سبق للمنتخبين أن التقيا مرتين في بطولة كأس آسيا، الأولى في نسخة قطر 1988، وكان الفوز من نصيب "أمراء فارس" بنتيجة (2-0) ضمن المجموعة الأولى بدور المجموعات، وسجل أهداف المنتخب الإيراني في شباك قطر الثنائي كريم بافي وفارشاد بيفوس.

أما المباراة الثانية بين المنتخبين فكانت في البطولة الآسيوية بنسخة أستراليا 2015، وعاد فيها الفوز لمصلحة منتخب إيران كذلك بنتيجة (1-0) من تسجيل اللاعب سردار أزمون في الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة لدور المجموعات.

وستكون المباراة الثالثة بينهما في الحدث الكروي الآسيوي، فرصة مواتية بالنسبة لمنتخب قطر للثأر كرويا من منتخب إيران، وتحقيق الفوز الأول في تاريخه ضمن بطولة كأس آسيا أمام هذا المنافس.

وسيعول منتخب قطر على عاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى لمسة مدربه الإسباني ماركيز لوبيز ونجومه حسن الهيدوس وأكرم عفيف والبقية من أجل الإطاحة بالمنتخب الإيراني في المربع الذهبي لكأس آسيا 2024، والعبور إلى دور النهائي.

يشار إلى أن منتخب إيران يسعى للتأهل إلى نهائي النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، والفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والأول من نوعه منذ 48 عاما، علما وأنه قد سبق له التتويج باللقب الآسيوي 3 مرات خلال نسخ 1968 و1972 و1976.

وفي الجهة المقابلة سيبذل منتخب قطر كل ما في وسعه للتغلب على إيران في نصف النهائي، والتأهل إلى النهائي، واللعب من أجل معانقة لقب كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه بلقب النسخة الماضية عام 2019 في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: winwin