icon
التغطية الحية

قطر تفوز على الكويت بثلاثية والأردن يكتسح باكستان بسباعية نظيفة |فيديو

2024.03.27 | 14:32 دمشق

آخر تحديث: 27.03.2024 | 14:32 دمشق

قطر تفوز على الكويت بثلاثية والأردن يكتسح باكستان بسباعية نظيفة
قطر تفوز على الكويت بثلاثية والأردن يكتسح باكستان بسباعية نظيفة
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

خطف منتخب قطر فوزاً صعباً على شقيقه منتخب الكويت بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب علي صباح السالم، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ليحسم تأهله للدور الثالث من التصفيات المونديالية ويحجز مقعده في النسخة المقبلة من البطولة القارية.

مع انطلاق صافرة البداية، بسط المنتخب القطري سيطرته على مجريات اللعب، وشنّ هجمات متتالية عبر أكرم عفيف والمعز علي، بينما اتّخذ المنتخب الكويتي نهجاً دفاعياً، معتمداً على الهجمات المرتدة خلال الشوط الأول من المباراة.

عاشت المباراة لحظات دراماتيكية في الدقائق الأخيرة، حيث سجل المعز علي هدف قطر الأول في الدقيقة (76) بفضل تمريرة أكرم عفيف، ليرد محمد دحام بالتعادل في الدقيقة (79).

March 26, 2024

March 26, 2024

ولم يمهل النجم المتألق المعز علي المنتخب الكويتي وقتًا للتنفس، حيث سجّل هدف الفوز في الدقيقة (80).

March 26, 2024

بهذه النتيجة واصل منتخب قطر صدارته للمجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى النقطة الثانية عشرة، بينما توقف رصيد الكويت عند النقطة الثالثة في المركز الرابع.

السعودية تتعادل مع طاجيكستان

وفي الجولة ذاتها ضمن منافسات المجموعة السابعة، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة المنتخب السعودي أمام طاجيكستان.

وأحرز فراس البريكان هدف تقدم المنتخب السعودي عند الدقيقة 46، من كرة رأسية مُستغلاً تمريرة عرضية مُتقنة من محمد البريك، وأدرك أصحاب الأرض التعادل عند الدقيقة 80 عن طريق روستام سويروف.

الأردن يكتسح باكستان بسباعية نظيفة

وفي المجموعة السابقة أيضاً، اكتسح منتخب الأردن ضيفه الباكستاني بسباعية نظيفة، في المواجهة الجماهيرية المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد عمان الدولي.

وحطم منتخب الأردن رقمه السابق بأعلى فوز تحقق على باكستان بخماسية، وشهدت المباراة حضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين، وجمهور كبير بلغ 16 ألف متفرج.

وتناوب على تسجيل سباعية أهداف النشامى، موسى التعمري في الدقائق (15) و(62) و(79)، ويزن النعيمات من علامة الجزاء (28)، وسعد الروسان (52)، علي علوان (75)، ومحمد أبو زريق "شرارة" (83).

وبهذه النتائج تقدم منتخب "النشامى" للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف المتصدر الأخضر السعودي بـ 10 نقاط، وتراجع طاجيكستان للمركز الثالث بـ 5 نقاط، وأخيرًا باكستان دون أي نقطة.

البحرين تفوز على نيبال بثلاثية

في مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة الثامنة، اكتسح منتخب البحرين ضيفه نيبال بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب البحرين الوطني، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

افتتح منتخب البحرين التسجيل في الدقيقة (7)، عن طريق لاعبه سيد مهدي باقر، ليُعزز تقدمه بعد ذلك من خلال ركلة جزاء في الدقيقة (18) نفذها بنجاح عبد الله يوسف هلال، قبل أن يُضيف كميل حسان الأسود الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة (36).

بهذا الفوز حصدت البحرين نقطتها التاسعة في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، بينما ظل منتخب نيبال بلا نقاط. 

الإمارات تهزم اليمن وتحسم التأهل

في المجموعة الثامنة أيضاً، حقق منتخب الإمارات فوزاً سهلاً خارج أرضه أمام منتخب اليمن بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة)، ليحسم الأبيض تأهله للدور القادم من تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

منذ صافرة البداية، فرض المنتخب الإماراتي سيطرته على مجريات اللعب، وشنّ هجمات ضارية على مرمى المنتخب المنافس، أثمرت تسجيل لاعبه فابيو دي ليما الهدف الأول في الدقيقة (14)، ولم يتوقف ضغط الأبيض الإماراتي، حيث تمكن اللاعب نفسه من تسجيل ثاني أهدافه في الدقيقة (22)، وأضاف سلطان الأميري الهدف الثالث في الدقيقة (35).

إيران وأوزبكستان يلتحقان بركب المتأهلين

وفي مباريات أخرى أقيمت في وقت سابق، حسم منتخبا إيران وأوزبكستان تأهلهما عقب فوز الأول خارج ملعبه على تركمنستان بهدف سجله مهدي قائدي (45+5)، والثاني على ضيفه منتخب هونغ كونغ بثلاثية نظيفة.

وحصنت إيران موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط، لتتفوق بفارق الأهداف على أوزبكستان، وسيتواجه المنتخبان في قمة مباريات المجموعة بالجولة السادسة لحسم هوية المتصدر.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، اقترب منتخب عمان من التأهل إلى الدور الثالث بتحقيقه الفوز الثاني تواليًا والثالث في التصفيات على حساب مضيفه ماليزيا بثنائية نظيفة حملت توقيع عمر المالكي (45+4 من ركلة جزاء) ومحمد الغافري (90+4) على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور.

وتحتل عُمان المركز الثاني برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن قرغيزستان التي فازت على ضيفتها الصين تايبيه بنتيجة 5-1، فيما توقف رصيد منتخب ماليزيا عند 6 نقاط وتراجع الى المركز الثالث.

المصدر: winwin