قطر الخيرية تنقل أجواء المونديال إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن

قطر الخيرية تنقل أجواء المونديال إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن

جانب من فعاليات مبادرة "فيفا قطر 2022 فرحة للجميع" -(قطر الخيرية/ تويتر)
جانب من فعاليات مبادرة "فيفا قطر 2022 فرحة للجميع" -(قطر الخيرية/ تويتر)

تاريخ النشر: 07.12.2022 | 19:51 دمشق

آخر تحديث: 08.12.2022 | 16:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

تواصل فعاليات مبادرة "فيفا قطر 2022 فرحة للجميع" التي أطلقتها دولة قطر من خلال مناطق المشجعين والتي تشرف عليها مؤسسة "قطر الخيرية"، حيث نظمت أمسية فنية أحياها الفنانان ماهر زين وحمود الخضر للاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن إلى جانب فعاليات أخرى.

وهدفت الأمسية إلى إتاحة الفرصة للاجئين السوريين بالمخيم لمتابعة المونديال والاستمتاع بمشاهدة المباريات من قبل مختلف الفئات من محبي كرة القدم والفعاليات الأخرى التي أقيمت بمشاركة المعلق الرياضي سوار الذهب، حيث تابع الجمهور مباراة كرة القدم بين فريقي فرنسا وبولندا.

وقال الهلال الأحمر القطري إنه و"قطر الخيرية" يؤمنان بأن هذه المبادرة الإنسانية لمواكبة تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، تنسجم مع الجهود الإنسانية التي تقوم بها الدولة والمنظمات الإنسانية في مناطق تجمع اللاجئين والنازحين.

كما تأتي المبادرة إدراكا منهما لأهمية الدور الذي تلعبه الأهداف الرياضية العالمية في التخفيف من معاناة الفئات الضعيفة، والمساهمة في الدعم النفسي والصحي لها، فقد عملا على تنظيم عدة أنشطة رياضية وترفيهية، وتوفير أماكن مناسبة لعرض مباريات كرة القدم، لكي يتمكن المستفيدون من متابعتها، ومشاركة قطر والعالم هذه الفرحة، وفقاً للهلال الأحمر القطر.

خيمة في مخيم الزعتري لمتابعة كأس العالم

وكانت "قطر الخيرية" قد جهزت خيمة بالمخيم تستوعب نحو 700 شخص، لمتابعة مباريات البطولة منذ انطلاقها وحتى نهايتها، علاوة على تنظيم مسابقات وألعاب رياضية لطلبة المدارس.

كما جهز الهلال الأحمر القطري خيمة تتسع لما يتراوح بين 500 – 700 شخص من متابعي مباريات كأس العالم، وتعاون في تنفيذ هذه المبادرة مع شريكه الرسمي الهلال الأحمر الأردني، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة "بلو مونت".

وإلى جانب توفير التجهيزات اللوجستية لعرض المباريات، يقام دوري لكرة القدم من 10 فرق في الميخم، بدأ مع انطلاق البطولة ويختتم بنهايتها.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار