icon
التغطية الحية

قضاء الكويت يقرر استمرار حبس 6 متهمين في قضية تمويل "حزب الله"

2022.02.07 | 15:59 دمشق

156973.jpg
محاكم الكويت (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قررت محكمة كويتية، اليوم الإثنين، استمرار سجن 6 متهمين في قضية دعم وتمويل "حزب الله" اللبناني مالياً، عبر لجان خيرية، ورفض طلبات إخلاء السبيل المقدمة من دفاع المتهمين.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر مطلع قوله إن "النيابة العامة انتهت من جمع التحريات والتحقيقات النهائية في القضية، حيث يتوقع صدور قرار في ملف القضية قريباً".

وفي 3 شباط الجاري، أعلنت النيابة العامة الكويتية، إخلاء سبيل 3 متهمين في قضية دعم وتمويل "حزب الله"، بكفالة 5 آلاف دينار لكل منهم.

كما أصدرت النيابة العامة، في 24 كانون الأول الماضي، قراراً يقضي بإخلاء سبيل ثلاثة متهمين آخرين في القضية بكفالة 5 آلاف دينار، لكل منهم مع منعهم من السفر.

الجدير بالذكر أن التحقيقات في القضية بدأت في تشرين الثاني الماضي، بعد أيام قليلة من إعلان توقيف عدد من المتهمين بتهمة جمع تبرعات للحزب وتجنيد شباب للقتال إلى جانبه في سوريا واليمن.

وينفي المتهمون الاتهمامات الموجهة إليهم ويقولون إنهم يمارسون "عملاً خيرياً لرعاية الأيتام في دول، بينها لبنان، منذ 3 عقود".

وخلال السنوات الماضية، أوقفت السلطات الكويتية العديد من الخلايا التابعة للحزب بينها "خلية العبدلي" عام 2015، التي كانت مشكلة من 20 شخصاً وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

وفي عام 2017، احتجت الكويت رسمياً لدى الحكومة اللبنانية على ممارسات الحزب، وطالبت بيروت بتحمل مسؤوليتها تجاه "سلوكه غير المسؤول"، قبل أن تدرج 4 كيانات، بينها الجناح العسكري للحزب، و10 أفراد تابعين له، على قائمة الإرهاب عام 2018.