icon
التغطية الحية

قصف مدفعي للنظام السوري على ريفي حلب وإدلب والفصائل ترد

2022.07.17 | 13:51 دمشق

قصف روسي
قصف لـ روسيا و"النظام" شمال غربي سوريا (الأناضول)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قصفت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، بلدات وقرى في ريفي حلب وإدلب، في حين ردّت فصائل عسكرية باستهداف مواقع للنظام جنوبي إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة، محيط قرية "مكلبيس" و"الفوج 111" بمنطقة الشيخ سليمان غربي حلب.

وأضاف المراسل أنّ قريتي بنين والفطيرة في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، تعرّضتا لقصفٍ مدفعي مصدره مواقع قوات النظام في المنطقة، واقتصرت الأضرار على المادية.

الفصائل ترد على قصف النظام

ردّاً على قصف قوات النظام، استهدفت فصائل عسكرية بصواريخ ثقيلة محلية الصنع، مواقع لـ"النظام" في ريف إدلب الجنوبي، وسط أنباء عن تحقيق إصابات في صفوف النظام.

وذكر فصيل "أنصار التوحيد" - عبر معرّفاته - أنّ كتيبة المدفعية التابعة له استهدفت بـ"راجمة لهيب القاذفات وصواريخ الحميم" مواقع قوات النظام في محاور قرية الدار الكبيرة جنوبي إدلب، وحقّقت إصابات مباشرة.

أنصار التوحيد

وأفاد ناشطون بأنّ الاستهداف على مواقع قوات النظام في ريف إدلب، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام، بينهم ضبّاط برتبٍ عالية.

ونقل موقع "مهر" الإيراني عن "مركز المصالحة الروسي" في سوريا أنّ عنصرين من قوات النظام السوري أصيبا بقصفٍ مدفعي على مواقع للنظام في إدلب.

وسبق أن أطلقت قوات النظام السوري، أواخر شهر حزيران الفائت، صاروخاً موجّهاً استهدف حافلةً لـ"فيلق الشام" في منطقة عفرين شمال غربي حلب، ما أوقع قتلى في صفوف الفيلق.

تأتي هذه التطورات بالتزامن مع استقدام قوات النظام تعزيزات إلى محيط مدينة عين العرب (كوباني) شمال غربي حلب، التي تتزامن أيضاً مع تهديدات تركية بشن عملية عسكرية ضد "قوات سوريا الديمقراطية (قسد).