icon
التغطية الحية

قصف متبادل بين الجيش التركي و"قسد" بريف حلب

2022.07.06 | 21:28 دمشق

مدفعية تركية تستهدف مواقع قسد في ريف حلب
مدفعية تركية تستهدف مواقع قسد في ريف حلب - إ ف ب
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت مناطق في ريف حلب، اليوم الأربعاء، قصفاً مدفعياً متبادلاً بين الجيش التركي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن "قسد" استهدفت بـ 3 قذائف مدفعية القاعدة العسكرية في قرية دابق شمالي حلب، ما دفع الجيش التركي للرد بقصف نقاط "قسد" في مدينة الباب، من دون الإشارة إلى وقوع إصابات أو قتلى.

جرحى في قصف لـ"قسد" على مدينة اعزاز

وكان مدنيان قد أصيبا بجروح، مساء أمس الثلاثاء، من جراء قصف صاروخي لـ "قسد" استهدف مدينة اعزاز شمالي حلب، انطلاقاً من منطقة مرعناز وتل رفعت الواقعة تحت سيطرتهم.

وتستهدف "قسد" - بشكل متكرر - مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري ونقاط القوات التركيّة في منطقتي اعزاز وعفرين، ما يتسبب بسقوط ضحايا مدنيين.

تعزيزات تركية في الشمال السوري

يأتي ذلك مع رفع فصائل الجيش الوطني جاهزيتها الكاملة في المعسكرات التابعة لها بمنطقتي "درع الفرات" (شمالي وشرقي حلب) و"غضن الزيتون" (عفرين)، استعداداً للعملية العسكرية ضد "قسد".

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى ريف حلب، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وأدخل الجيش التركي أمس الثلاثاء رتلين عسكريين جديدين محمّلين بالدبابات والعربات المدرّعة، اتجه الأوّل إلى مدينة الباب شرقي حلب، والثاني إلى مارع في الريف الشمالي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة التهديدات التركية ببدء عملية عسكرية ضد "قسد"، بالتزامن مع استمرار التعزيزات العسكرية للجيشين التركي والوطني السوري إلى خطوط التماس مع "قسد" في محيط منطقة تل رفعت، واستهداف المسيّرات التركية مواقع وتحصينات لـ"قسد" والنظام السوري في المنطقة.