icon
التغطية الحية

قصف صاروخي إسرائيلي يستهدف محيط دمشق

2024.05.09 | 08:08 دمشق

455333333333334353535
قصف إسرائيلي على دمشق ـ إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية، اليوم الخميس، أن أصوات انفجارات دوت في دمشق، يرجح أنها ناتجة عن قصف إسرائيلي استهدف مناطق في محيط العاصمة.

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي، إن مراسليه سمعوا أصوات انفجارات في محيط دمشق، مضيفاً أن الدفاعات الجوية في محيط المدينة تصدت لأهداف إسرائيلية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، إن الدفاعات الجوية أسقطت اليوم الخميس صواريخ إسرائيلية تم إطلاقها من هضبة الجولان المحتل باتجاه ريف دمشق.

وذكرت الوزارة "نحو الساعة 3.20 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية في ريف دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

قصف مواقع لحزب الله

ويوم الجمعة الماضي، أصيب ثمانية عسكريين في النظام السوري بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعاً في محيط دمشق، بحسب ما أفادت وكالة أنباء النظام "سانا".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات دوت في ريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي، نتيجة قصف إسرائيلي لمركز تدريب للمخابرات العامة، كان قد استولى عليه حزب الله اللبناني منذ عام 2014، وحوله إلى معتقل ومركز له، قرب بلدة نجها بريف دمشق".

وأكد المرصد أن لديه "معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية" نتيجة هذا القصف، لكنه لم يعلن عن أي حصيلة.

ومنذ عام 2011، نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية التي استهدفت جيش النظام السوري وفصائل مسلحة موالية لإيران تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، في مقدمها حزب الله اللبناني.

وزادت وتيرة هذه الضربات الإسرائيلية منذ العداون الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول.