icon
التغطية الحية

قصف إسرائيلي يستهدف بانياس على الساحل السوري

2024.03.01 | 09:46 دمشق

بانياس
سبق أن تعرضت بانياس لقصف إسرائيلي طال مقار ومستودعات أسلحة إيرانية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • انفجارات عنيفة في مدينة بانياس وضواحيها بالساحل السوري.
  • الانفجارات أثارت حالة من الرعب بين السكان.
  • سبق أن تعرضت بانياس لقصف إسرائيلي طال مقار ومستودعات أسلحة إيرانية.

أفادت مصادر محلية في مدينة بانياس بريف طرطوس على الساحل السوري أن أصوات انفجارات عنيفة سمعت، فجر اليوم الجمعة، في المدينة وضواحيها، في حين سادت حالة من الرعب بين السكان.

وقالت صفحات محلية إنه قرابة الساعة الرابعة فجر اليوم دوت أصوات انفجارات، سُمع دويها في أرجاء المدينة وضواحيها والقرى المحيطة بها، مشيرة إلى أنه في البداية اعتقد السكان أنه زلزال لكن تبين لاحقاً أنه كان هجوماً استهدف قرية قريبة جداً من المدينة.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت إحدى المزارع في منطقة بطرايا على الطريق الواصل بين قريتي رأس النبع والمرقب، بالقرب من مدينة بانياس.

وأظهرت صور نشرها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي آثار الدمار في بناء مسوّر، يقع في منطقة زراعية، فيما لم يتمكن "تلفزيون سوريا" التحقق من صحة المعلومات والصور حتى اللحظة.

وسبق أن تعرض محيط مدينة بانياس لقصف إسرائيلي طال مقار ومستودعات أسلحة إيرانية، في حين تنتشر في محيط المدينة، القريبة من القاعدة الروسية في مطار حميميم، بطاريات الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري والتي كانت تشارك في صد الصواريخ الإسرائيلية.

وخلال اليومين الماضيين، شنت إسرائيل غارات على مدينة دمشق ومحيطها، استهدفت فيها مواقع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية.

وأول أمس الأربعاء، شنت طائرات إسرائيلية غارات استهدفت ثكنة عسكرية لقوات النظام السوري في منطقة علي الوحش بين بلدتي حجيرة ويلدا بريف دمشق.

وقبل ذلك بأقل من 24 ساعة، استهدفت غارات إسرائيلية مواقع للميليشيات الإيرانية في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، خلفت دماراً واسعاً وتسببت باندلاع حرائق، وسط أنباء عن قتلى ومصابين.

وأمس الخميس، استهدفت طائرة مُسيّرة إسرائيلية بصاروخ موجّه شاحنة مدنية في منطقة القصير بمحافظة حمص بالقرب من الحدود مع لبنان، أوقعت ثلاثة قتلى لم يتم تحديد عددهم وهويتهم.