icon
التغطية الحية

الثانية في أقل من 24 ساعة.. غارات إسرائيلية على أطراف دمشق

2024.02.29 | 12:48 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 14:08 دمشق

صورة أرشيفية لدمار نتيجة غارة إسرائيلية على مواقع للنظام في سوريا (AFP)
صورة أرشيفية لدمار نتيجة غارة إسرائيلية على مواقع للنظام في سوريا (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، الخميس، إن غارات شنت على مواقع في أطراف العاصمة دمشق، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على غارات على السيدة زينب ومحيطها في ريف دمشق.

وأفادت إذاعة شام إف إم المقربة من النظام السوري بأن انفجارات متتالية سمعت في محيط العاصمة مرجحة أنها ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام "لأهداف معادية" في أجواء ريف دمشق الجنوبي الغربي.

ومساء الأربعاء، قصفت إسرائيل مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في السيدة زينب ومحيطها في ريف دمشق، عبر موجتي قصف بصواريخ شديدة الانفجار خلفت دماراً واسعاً وتسببت باندلاع حرائق، وسط أنباء عن قتلى ومصابين.

وبحسب مصادر محلية نتج عن القصف الإسرائيلي دمار مبنى بشكل كامل يرجح أنه مقر للحرس الثوري الإيراني في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، حيث استهدف القصف الإسرائيلي 3 مواقع في السيدة زينب.

قصف على ثكنة للنظام

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن القصف الإسرائيلي استهدف ثكنة عسكرية لقوات النظام السوري في منطقة علي الوحش بين بلدتي حجيرة ويلدا بريف دمشق.

وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري: "نحو الساعة 35 : 21 من مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات".

وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيات الإيرانية منعت المدنيين من الاقتراب من المواقع المستهدفة في السيدة زينب والمشاركة في الإنقاذ وإخماد الحرائق، واستقدمت سيارات إطفاء تابعة لها.