icon
التغطية الحية

"قسد" تكشف هوية أحد قتلاها استهدفته مسيرة تركية في القامشلي

2022.11.08 | 12:26 دمشق

مقاتل من "قسد" شمال شرقي سوريا (فرانس برس)
مقاتل من "قسد" شمال شرقي سوريا (فرانس برس)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الثلاثاء، هوية أحد مقاتليها الذين استهدفتهم طائرة مسيرة تركية في مدينة القامشلي.

"قسد" قالت في بيان نشرته وكالة "هاوار" المقربة منها، إن القتيل هو ميتان شورش، وإنه قتل نتيجة استهدافه بطائرة مسيّرة على سيارة كان على متنها في مدينة القامشلي، يوم الأحد الماضي.

لفتت إلى أن الاسم الحقيقي لشورش هو كمال محمد علي دودو، وأنه ينحدر من مدينة رأس العين بريف الحسكة، وأنه انضم إلى "قسد" منذ بداية تشكيلها.

وعادة لا تنشر "قسد" أسماء قتلاها من على يد الجيش التركي إلا في حال كانوا من القيادات.

تركيا تكثف استهداف "قسد"

وخلال اليومين الماضيين، استهدفت القوات التركية عبر مسيراتها عددا من مقاتلي "قسد" و"وحدات حماية الشعب" (YPG) و"حزب العمال الكردستاني" (PKK) في سوريا.

وأمس الإثنين، قتل قياديان من "قسد" وأصيب آخرون إثر انفجار سيارة عسكرية بالقرب من الحزام الغربي لمدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وسمع الأهالي دوي انفجار ضخم في الجهة الغربية لمدينة القامشلي. وقال مصدر مقرب من "قسد" لموقع تلفزيون سوريا إن "سيارة عسكرية انفجرت من جراء انفجار لغم كان داخلها".

وأضاف أن "الانفجار أسفر عن مقتل المدعو (هفال سيدو) المسؤول عن مستودعات الذخيرة والمتفجرات التابعة لقسد في القامشلي، ومسؤولة عسكرية كانت برفقته، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر".

وبحسب المصدر "لم يتم التأكيد فيما إذا كانت السيارة ملغمة فجرت عن بعد، أو كان بداخلها لغم انفجر نتيجة خطأ تقني".

وقبله بيوم، أعلنت الاستخبارات التركية اغتيال قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" (PKK) في ريف الرقة بسوريا.

وكالة "الأناضول" قالت، حينئذ، إن الاستخبارات التركية استهدفت المدعو قيس برهو سوليف، في مدينة عين عيسى بريف الرقة.

ووصفت سوليف بأنه مسؤول في "PKK" و"وحدات حماية الشعب" (YPG)" في عين عيسى شمالي سوريا.

وأكدت نقلا عن مصادر أمنية، (لم تسمها) أن سوليف يحمل الجنسية العراقية وكان اسمه الحركي "أزاد".

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت الاستخبارات التركية استهداف قيادي بارز في "YPG" بعملية نفّذتها في منطقة الشدّادي جنوبي الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وبحسب معلومات نقلتها وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية، وقتذاك، فإن الاستخبارات استهدفت القيادي الإرهابي أيوب ياقوت الملقّب بـ"آميد دورشين"، مشيرةً إلى أنه كان مسؤول "كتيبة التخريب" في تنظيم "​​​​​YPG".