icon
التغطية الحية

"قسد" تكشف عن هوية قتلى عناصرها في القصف التركي بالقامشلي

2022.07.23 | 21:28 دمشق

من تخريج دفعة مقاتلين تابعين لـ"قسد" شمال شرقي سوريا (رويترز)
من تخريج دفعة مقاتلين تابعين لـ"قسد" شمال شرقي سوريا (رويترز)
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم السبت، عن أسماء القتلى من عناصرها الذين تم استهدافهم بوساطة طائرة مسيرة تركية يوم أمس الجمعة.

ونشرت "قسد" أن كلاً من القياديات سلوى يوسف، المعروفة باسمها الحركي جيان تولهدان، من مواليد عفرين 1980، وجوانا حسّو، المعروف باسمها الحركي روج خابور من مواليد الدرباسية بريف الحسكة 1992، إضافة لـ"بارين بوطان، المعروفة باسم رها بشار من مواليد مدينة حلب 2003.

وجرى استهداف القياديات الثلاث يوم أمس الجمعة بطائرة مسيرة تركية في قرية شورك إلى الشرق من مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وبينت مصادر من سكان  قرية شورك التي وقعت فيها الحادثة إنّ الطائرة استهدفت سيارة بيضاء اللون من نوع "جيب"، ما أدى إلى مقتل السائق وثلاث مقاتلات كن برفقته، وإصابة شخص آخر من سكان القرية كان على مقربة من مكان القصف، حيث أعلنت "قسد" عن هوياتهنّ وتبين أنهن قياديات في "وحدات حماية الشعب" من الجنسية السوريّة.

يشار إلى أنه في يوم الخميس جرت عملية استهداف مماثلة في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، أدت لمقتل القيادية "بروين محمد بوزان".

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت يوم أمس، تحييد عنصرين من عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي" الفرع السوري لـ"حزب العمال" المصنف كتنظيم إرهابي، حيث يستخدم الجيش التركي "الطائرات المسيّرة، كاستراتيجية يجدها مراقبون بديلا عن القيام بعملية عسكرية واستخدام الاجتياح العسكري المباشر إلى جانب القصف المدفعي العشوائي على خطوط التماس وفي الشريط الحدودي.