icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن استمرار عمليات التمشيط في محيط سجن غويران بالحسكة

2022.01.21 | 12:11 دمشق

f64f1987-2385-4851-82f9-c6ace78433f0_16x9_1200x676.jpeg
سجن غويران في الحسكة - (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الجمعة، استمرار عمليات التمشيط في محيط سجن غويران بالحسكة، وذلك بعد أن شهد محاولة اقتحام من قبل عناصر يتبعون لتنظيم "الدولة".

وقال المركز الإعلامي التابع "لقسد"، في بيان، إن "الوحدات الخاصة" ألقت القبض على مسجونينِ حاولا الفرار من السجن خلال الاشتباكات، مشيراً إلى أن "عمليات التمشيط التي بدأتها في محيط السجن ما تزال مستمرة".

من جانبها ذكرت وكالة أنباء "هاوار" أن "قوات مكافحة الإرهاب" التابعة "لقسد" قتلت اثنين قالت إنهما من "خلايا داعش التي هاجمت سجن غويران" مساء أمس، بعد رصدهم عند مدخل حي الزهور القريب من السجن.

وبحسب المعلومات التي نقلتها "الوكالة"، فإن عدداً من عناصر "داعش" ما يزالون في حي الزهور، ويطلقون النار بشكل عشوائي "في محاولة للاستفادة من الوضع وفتح ثغرات للفرار من المنطقة".

وأضافت: "تم تسجيل العديد من حالات التهديد لأهالي حي الزهور من قبل عناصر الخلايا الإرهابية والمتعاونين معهم، وكذلك الضغط على الأهالي لإخفاء الإرهابيين في منازلهم"، وفق تعبيرها.

وكان ناشطون قد تداولوا مقطعاً مصوراً قيل إنه لسجناء تمكنوا من الخروج من مهاجع سجن غويران إلى الساحة الرئيسية تزامناً مع الهجوم الئي شنه عناصر "التنظيم".

واستهدفت سيارة ملغّمة، مساء أمس الخميس، سجن غويران، تبعها اشتباكات في محيطه بين عناصر من "قسد" و"داعش"، تزامن ذلك مع استعصاء نفذه عدد من المساجين أحرقوا خلاله "الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى".

وذكرت مصادر إعلامية حينئذ أن 20 سجيناً استطاعوا الفرار من السجن، إلّا أن "قسد" نفت تلك المعلومات وأشارت إلى أنها تمكنت من التعامل مع حالة "الاستعصاء".