icon
التغطية الحية

"قسد" تعلن سيطرتها على "استعصاء" عناصر تنظيم الدولة في سجن غويران بالحسكة

2022.01.21 | 06:04 دمشق

25bdc9b4-f8f0-418f-9875-7d20ad178bac_16x9_1200x676.png
سجن غويران (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

 أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" سيطرتها على "الاستعصاء" الذي نفذه عناصر تنظيم "الدولة" داخل سجن غويران في الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال "المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية" في بيان نشره على فيس بوك، إن "قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على الاستعصاء، وملاحقة خلايا (داعش) الذين هاجموا السجن".

 

 

وأضاف "المركز الإعلامي" أن عناصر تنظيم "الدولة" المعتقلين داخل السجن "أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى".

وأشار إلى أن عدداً من أفراد خلايا التنظيم الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار "فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبؤوا في منازل المدنيين"، لافتاً إلى أن "قسد" فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة.

وفي وقت سابق من مساء أمس الخميس، استهدفت سيارة ملغمة مبنى سجن غويران في مدينة الحسكة، تبعها اشتباكات عنيفة في محيط السجن بين عناصر من "قسد" وتنظيم "الدولة".

وذكرت "قسد" في بيان، أن قواتها والأجهزة الأمنية المختصة تتعامل مع استعصاء جديد ومحاولة فرار نفذها عناصر التنظيم المعتقلون في السجن، بالتزامن مع تفجير سيارة ملغمة من قبل خلايا التنظيم بالقرب من مؤسسة "سادكوب" القريبة من السجن قبل أن يتسلل منفذو التفجير إلى الأحياء المجاورة.

ونقل موقع "نورث برس" عن مصدر وصفه بـ "الأمني" قوله إن 20 معتقلاً من التنظيم استطاعوا الفرار من سجن الصناعة (غويران).