icon
التغطية الحية

قسد تعثر على منصات قذائف تستهدف قواعد التحالف الدولي بريف الحسكة

2023.12.12 | 19:22 دمشق

قسد تعثر عن منصات قذائف تستهدف قواعد التحالف الدولي بريف الحسكة
قسد تعثر على منصات قذائف تستهدف قواعد التحالف الدولي بريف الحسكة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اليوم الثلاثاء، أنها عثرت على عدد من منصات إطلاق القذائف في ريف الحسكة.

جاء ذلك في بيان للمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قالت فيه، إن منصات إطلاق القذائف كان يتم استخدامها في قصف المنطقة المحيطة بالقاعدة المشتركة لقواتهم وقوات التحالف الدولي.

وأوضح البيان أن قواتهم نفذت اليوم، عمليَّة تمشيط واسعة في المنطقة المحيطة بالقاعدة المشتركة لقوّاتها وقوّات التَّحالف الدّولي بناحية "الشدّادي" التابعة لمقاطعة الحسكة، بعد تعرُّضِها لقصف بِعِدَّةِ قذائف هاون.

وعثرت القوات خلال عملية التمشيط على عدد من منصّات لإطلاق قذائف قرب قرية “عدلة”، جنوب مركز ناحية "الشدّادي".

في السياق ذاته قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن الهجوم الأخير على قاعدة الجيش الأميركي في الشدادي بريف الحسكة تم من داخل مناطق سيطرة "قسد" المدعومة من التحالف الدولي.

وقالت مصادر ميدانية ومحلية في ريف الحسكة لــ"سبوتنيك"، إن الجيش الأميركي وقوات "قسد" الموالية له، عثروا على عدد من منصات إطلاق القذائف والصواريخ في المنطقة الواقعة جنوب مدينة الشدادي بالقرب قرية "عدلة"، والتي استخدمت لتنفيذ هجوم أمس.

قصف بقذائف صاروخية على قاعدة الشدادي

ويوم أمس الإثنين تعرضت قاعدة الشدادي، التي تستضيف قوات أميركية وقوات من "التحالف الدولي" في الحسكة شمال شرقي سوريا لهجوم بالقذائف الصاروخية.

وقال مسؤول عسكري أميركي إن طائرة مسيرة وصواريخ استهدفت، أمس الإثنين، قاعدتين عسكريتين في العراق وسوريا تستضيفان قوات "التحالف الدولي" ضد "تنظيم الدولة"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وأوضح المسؤول الأميركي أنه في شمال شرقي سوريا، تم إطلاق عدة صواريخ على قاعدة في منطقة الشدادي، مضيفاً أن هجوماً بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، دون التسبب في وقوع إصابات أو أضرار.

من جانبها، أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤوليتها عن القصف، مشيرة إلى أنه "جاء رداً على الجرائم التي ارتكبها العدو بحق أهلنا في غزة"، مؤكدة أنه "تمت إصابتها بشكل مباشر".