"قسد" تعتقل 6 أشخاص شمالي الرقة بتهمة التعامل مع الجيش الوطني

تاريخ النشر: 08.06.2021 | 16:30 دمشق

الرقة - خاص

دهمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اليوم الثلاثاء قرية التروازية شمالي الرقة واعتقلت 6 أشخاص بينهم سيدة عراقية بتهمة العمالة  للجيش الوطني السوري.

وقال مصدر محلي لتلفزيون سوريا إن عملية الدهم والاعتقال نفذتها دورية تتألف 4 عربات عسكرية في الحي الغربي من القرية، حيث أغلقت "قسد" مداخل القرية.

وأضاف أن الدورية دهمت منزلين لنازحين من دير الزور واعتقلت 6 أشخاص بينهم عفاف الجلود من أهالي مدينة الفلوجة العراقية وهي زوجة أحد المعتقلين.

وأشار المصدر إلى أن "قسد" نقلت المعتقلين إلى مكتب الاستخبارات في مدينة عين عيسى شمالي الرقة للتحقيق معهم.

واعتقلت "قسد" الشهر الفائت اثنين من صفوف "الأسايش" بمدينة عين عيسى شمالي الرقة بتهمة التعامل مع الجيش الوطني السوري، حيث اتهمت المعتقلين بتمرير شحنات محروقات من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني بالإضافة لتهريب مطلوبين إلى تلك المناطق.

وسبق أن اعتقلت قوات "الأسايش" التابعة  منتصف شهر نيسان الفائت، خمسة أشخاص في ريف الرقة بتهمة التخابر مع الجيش الوطني السوري.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات "الأسايش" التابعة  أيضاً 5 أشخاص بينهم عنصر تابع لـ "الاستخبارات الكردية "خلال تنفيذها حملة دهم لقرية خربة هدلا في ريف الرقة بتهمة التخابر مع الجيش الوطني السوري، واقتادتهم إلى مدينة الطبقة جنوب غربي الرقة للتحقيق معهم.

وتعتقل "قسد" والأجهزة الأمنية التابعة لها بشكل مستمر العديد مِن الأشخاص في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا بعدة تهم منها التعامل مع تركيا والجيش الوطني السوري أو الانتماء إلى تنظيم الدولة.