icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل 5 أشخاص لتهريبهم أفراداً من عوائل "تنظيم الدولة" من مخيم الهول

2021.05.22 | 07:37 دمشق

151280374327385371.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مساء أمس الجمعة، 5 أشخاص بينهم امرأة شرقي الرقة، بتهمة تهريب عوائل من "تنظيم الدولة" من مخيم الهول.

وأفاد مصدر خاص لتلفزيون سوريا أن دورية تضم 7 عربات عسكرية تابعة لـ "قسد" دهمت منزلين في منطقة حوس شرقي الرقة واعتقلت 4 شبان وامرأة عراقية الجنسية، وذلك بتهمة تهريب عوائل من تنظيم الدولة إلى منطقة "نبع السلام" عبر محور صوامع العالية شمالي الحسكة.

وأضاف أن عملية الدهم جرت قرابة الساعة الـ 9.30 من مساء أمس، حيث أغلقت "قسد" مداخل بلدة الحوس وشوارعها الداخلية لمدة ساعة قبل أن تبدأ فرقة الاقتحام بدهم المنزلين.

 وأوضح أن المتهمين ينحدرون من بلدة الشحيل بريف دير الزور، مشيرا إلى أن المعتقلين تم نقلهم إلى مقر تابع لـ "قسد" في مدينة الرقة للتحقيق معهم.

وفي وقت سابق اعتقلت "قسد"، 3 أشخاص في ريف دير الزور الشرقي، بتهمة مسؤوليتهم عن عمليات تهريب عوائل وقادة تنظيم الدولة من مخيم الهول شرقي الحسكة، لافتا أن كلفة تهريب العائلة الواحدة من مخيم الهول تقدر بنحو 20 ألف دولار".

وأكد المصدر أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم "لا يمتلكون أي إثباتات تؤكد انتماءهم للتنظيم"، مضيفا أنه يوجد "تورط من قبل جهات أمنية تتبع لقسد داخل المخيم في عمليات تهريب عوائل التنظيم".