icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل 28 شخصاً بمخيم الهول في اليوم الخامس من حملتها الأمنية

2022.08.30 | 06:29 دمشق

dd
عناصر الأمن الداخلي في مخيم الهول - رويتزر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" اعتقال 28 شخصاً، بينهم 24 امرأة في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة، وذلك في اليوم الخامس لما سمّتها "حملة الإنسانية والأمن".

وادعت "قسد" أنها عثرت في المخيم على أموال ووثائق لتنظيم الدولة وأنفاق وخنادق، وخطوط اتصال عراقية، وأجهزة كمبيوتر وأجهزة اتصالات.

وأطلقت قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية و"وحدات حماية الشعب" و"وحدات حماية المرأة" في الـ 25 من آب الجاري، المرحلة الثانية من حملة "الإنسانية والأمن" في مخيم الهول.

وبحسب بيان لقوى الأمن الداخلي، نفّذت خلايا تنظيم الدولة خلال العام الجاري، 43 عملية قُتل أو أعدم فيها 44 شخصاً من قاطني المخيم من ضمنهم 14 امرأة وطفلان، وذلك ببنادق ومسدسات كاتمة للصوت أو بآلات حادة بعد تعذيب الضحايا ورمي جثثهم في أقنية الصرف الصحي لإخفاء الجرائم.

عملية تمشيط في مخيم الهول

ويوم الجمعة الماضي، أصدرت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "قسد" (الأسايش)، بياناً أوضحت فيه أنها نفّذت عملية تمشيط في مخيم الهول شرقي الحسكة، أوقفت خلالها 27 شخصاً بتهمة الانتماء إلى خلايا تنظيم "الدولة"، وفق موقع "روداو" المقرب من "قسد".

وقالت "الأسايش" في بيانها: "تمكنت قواتنا حتى هذه اللحظة من توقيف 27 عنصراً لخلايا داعش النائمة خلال عملية تمشيط وتفتيش الجناح الأول من مخيم الهول الذي ما زالت عمليات التمشيط مستمرة فيه".