icon
التغطية الحية

العثور على سيدة مقتولة في مخيم الهول شمال شرقي سوريا

2022.06.11 | 18:01 دمشق

al-hol_camp._reuters.jpg
مخيم الهول في الحسكة (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر اليوم السبت، على جثة سيدة مجهولة الهوية، مرمية على أطراف القطاع الرابع في مخيم الهول بريف الحسكة، والذي تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت مواقع محلية إن الجثة كانت مرمية بين القطاعين الرابع والخامس، حيث نقلها عناصر "قسد" إلى النقطة الطبية للتعرف إليها.

وأشارت المواقع إلى أن القطاع الرابع مخصص للعوائل السورية.

تعليق عمل المنظمات في مخيم الهول

خلال أيار الماضي علقت منظمات إغاثية وطبية عملها في مخيم الهول، بعد ازدياد حالات الاغتيال وتردي الوضع الأمني في المخيم في الآونة الأخيرة.

مصادر محلية من المخيم قالت لـ موقع تلفزيون سوريا إن بعض المنظمات العاملة في "الهول" بدأت بسحب كوادرها وتعليق عملها بعد تردي الوضع الأمني، وازدياد حالات إطلاق النار من قبل مجهولين.

حوادث متكررة

وكانت قوى الأمن التابع لـ"الإدارة الذاتية" قد عثرت، في وقت سابق من أيار الماضي، على جثة امرأة سورية مقتولة في القسم الخامس من المخيم.

وقبلها بأيام قليلة عثرت قوى الأمن على جثة امرأة سورية مرمية في أحد خطوط الصرف الصحي، وبعد الفحص الطبي تبين أنها قتلت منذ أسبوع.

حصيلة القتلى داخل مخيم الهول منذ بداية العام وحتى حزيران الجاري

وثق مقتل 18 شخصاً على الأقل، وإصابة 13 آخرين، منذ بداية العام الجاري وحتى شهر حزيران الحالي، في مخيم الهول بريف الحسكة حيث نقلت وكالة أنباء "هاوار"، المقربة من "الإدارة الذاتية"، أحدث إحصائية عن توثيقات وسجلات إدارة الهول، حيث يضم المخيم المؤلف من تسعة قطاعات 56 ألفاً و 97 شخصاً، بينهم 29 ألفاً و 152 شخصاً يحملون الجنسية العراقية بين شباب ورجال ونساء وأطفال، ضمن سبعة آلاف و 791 أسرة.

ويصل عدد السوريين في المخيم لنحو 18 ألفاً و 863 شخصاً بين شباب ورجال ونساء وأطفال أيضاً، ضمن 4 آلاف و 998 أسرة.

في حين يصل تعداد نساء وأطفال "تنظيم الدولة" من الأجانب إلى 8 آلاف و 109 أشخاص، ضمن 2416 أسرة، ينحدرون من 54 جنسية أجنبية، يقطنون في قطاع منعزل وهو القطاع التاسع المعروف باسم "قطاع المهاجرات".

ويضم مخيم الهول أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة، في ظل قرار من مجلس سوريا الديمقراطية يقضي بإفراغ المخيم من السوريين الراغبين في الخروج.