icon
التغطية الحية

العثور على جثة لامرأة مقتولة في مخيم الهول شمال شرقي سوريا

2022.05.18 | 18:27 دمشق

115678image1.jpg
مخيم الهول شمال شرقي سوريا (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوى الأمن التابعة لـ "الإدارة الذاتية" التي تدير مخيم الهول في محافظة الحسكة، أمس الثلاثاء، على جثة امرأة سورية مقتولة من قبل مسلحين مجهولين.

وقالت مصادر مطلعة لموقع "باسنيوز"، إن "قوى الأمن" عثرت على جثة سيدة سورية مقتولة في القسم الخامس من المخيم على يد مسلحين يعتقد أنهم من خلايا "تنظيم الدولة" (داعش).

وبحسب المصادر، قتل 16 شخصاً داخل مخيم الهول على يد مسلحين يعتقد أنهم من "تنظيم الدولة"، بينهم لاجئون عراقيون منذ بداية العام الجاري.

الانفلات الأمني في مخيم الهول

وشهد المخيم مؤخراً حوادث أمنية متعددة بينها محاولات فرار وهجمات ضد حراس أو عاملين إنسانيين، حيث قتل وأصيب عدد منهم.

ويوم السبت، عُثِرَ على جثة سيدة سورية مقتولة في مخيم ومرمية في أحد خطوط الصرف الصحي هناك، وبعد الفحص الطبي تبين أنها قُتلت منذ نحو أسبوع، وفي اليوم ذاته وجدت "قوى الأمن" أيضاً جثة لاجئ عراقي خمسيني، مشنوقاً بظروف غامضة، في القطاع الأول المُخصص للعراقيين.

تعليق عمل المنظمات في مخيم الهول

وقبل أيام، علقت منظمات إغاثية وطبية عملها في مخيم الهول، بعد ازدياد حالات الاغتيال وتردي الوضع الأمني في المخيم في الآونة الأخيرة.

مصادر محلية من المخيم قالت، لـ موقع تلفزيون سوريا إن بعض المنظمات العاملة في المخيم بدأت بسحب كوادرها وتعليق عملها بعد تردي الوضع الأمني في المخيم، وازدياد حالات إطلاق النار من قبل مجهولين في المخيم.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطني المخيم إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.