"قسد" تعتقل 158 متهما بالانتماء لتنظيم الدولة في مخيم الهول

تاريخ النشر: 10.04.2021 | 14:31 دمشق

إسطنبول - وكالات

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال حملتها الأمنية الأخيرة على مخيم الهول في الأيام العشرة الماضية 158 شخصاً بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم الدولة.

وبحسب وكالة "هاوار"، اليوم السبت، فإن المرحلة الأولى من العملية انطلقت في الـ 28 من الشهر الفائت واستمرت 5 أيام، وشملت جميع أقسام المخيم باستثناء قسم عائلات تنظيم الدولة الأجانب.

وأضافت أنه نتج عن الحملة اعتقال "125 عنصراً من تنظيم الدولة بينهم 20 مسؤولاً ،بالإضافة إلى عدد من النساء"، في حين عثرت "قسد" خلال حملتها على معدات عسكرية ودارات إلكترونية تستخدم في تحضير العبوات الناسفة.

وأوضحت "هاوار" أن "قسد" اعتقلت في حملتها الثانية 33 عنصراً من تنظيم الدولة بينهم 7 نساء، وذلك خلال تنفيذها 51 عملية دهم وتفتيش لخيم أشخاص وردت أسماؤهم في التحقيقات، على حد وصفها.

وتابعت أنه من بين المعتقلين الرجل الأول لتنظيم الدولة ومسؤول خلايا التنظيم في المخيم المدعو، أحمد خاشع، الملقب (أبو خالد)، والرجل الثاني للتنظيم، قصي محمد، الملقب (أبو كرار).

ولفتت أن المعتقلين خلال الحملة الأمنية هم سوريون وعراقيون وجزائري، وهم منفذون لعمليات قتل وترهيب، وناشرون لفكر التنظيم، ونساء في لجان الحسبة، وناقلون للسلاح بين عناصر الخلايا داخل المخيم.

وأعلن المتحدث باسم عملية "العزم الصلب (OIR)" ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق، واين ماروتو، الثلاثاء الماضي، أن "قسد" اعتقلت 6 عناصر مسلحين آخرين من التنظيم بينهم نساء خلال حملتها الأخيرة على مخيم الهول شرقي الحسكة.

وبدأت "قسد" بدعم من التحالف الدولي حملة أمنية ضد "أذرع تنظيم الدولة والمتعاونين معه، نهاية الشهر الفائت، بمشاركة 5000 عنصر من "الأسايش"  و"قسد" ووحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب.

ويضم مخيم الهول أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة.

"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
"جود" تدعو المجتمع الدولي للتدخل في درعا وتطالب روسيا بضبط الأمور
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%