icon
التغطية الحية

بعد حملتها الأخيرة.. "قسد" تعتقل عناصر من تنظيم الدولة في الهول

2021.04.06 | 17:20 دمشق

2021-03-28-15.01.50.jpg
"قسد" تعتقل 6 عناصر من تنظيم الدولة في مخيم الهول - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" (OIR) ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق ، واين ماروتو، أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اعتقلت 6 عناصر مسلحين آخرين من التنظيم بينهم نساء خلال حملتها الأخيرة على مخيم الهول شرقي الحسكة.

وأضاف في تغريدة عبر  "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أنه بناء على المعلومات التي حصلت عليها قيادة العملية أن الامرأتين  تعملان في "ديوان الحسبة" داخل المخيم.

وأكد أن "قسد" ملتزمة في مهمتها بمحاربة تنظيم الدولة وتحقق الاستقرار في شمالي سوريا ومحاربة الإرهاب.

وعملية "العزم الصلب" التي تحمل اختصار (OIR) هي اسم العملية العسكرية للجيش الأميركي ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق وليبيا.

وكانت قوى الأمن "الأسايش" التابعة للإدارة الذاتية أعلنت، يوم الجمعة الماضي، انتهاء المرحلة الأولى من الحملة التي شنّتها ضد عناصر تنظيم الدولة في مخيم الهول.

وقالت "الأسايش" إنها قبضت على 125 عنصراً من عناصر خلايا التنظيم النائمة، 20 منهم مسؤولون عن الخلايا والاغتيالات التي حدثت في المخيم، لافتةً أنها عثرت على مستلزمات عسكرية ودارات إلكترونية تستخدم في تحضير العبوات الناسفة خلال عمليتها الأمنية.

واستمرت المرحلة الأولى من الحملة 5 أيام بمشاركة 5000 آلاف عنصر من "الأسايش" وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" ووحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب.

وبدأت "قسد" بدعم من التحالف الدولي حملة أمنية ضد "أذرع تنظيم الدولة والمتعاونين معه، في الـ 28 من الشهر الفائت.

ويضم مخيم الهول أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة.

 

وتزداد عمليات الاغتيال بحق المواطنين داخل المخيم في ظل الانفلات الأمني الذي يشهده، وعجز "قسد" عن ضبط الوضع رغم دعم التحالف الدولي لها، حيث تجاوزت الاغتيالات منذ مطلع العام الجاري إلى الآن نحو 50 حالة اغتيال.