icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل فتاةً قاصراً لسوقها إلى التجنيد الإجباري

2021.01.13 | 19:13 دمشق

-1_5.jpg
تجنيد القاصرات في صفوف "قسد" - (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اختطفت "الشبيبة الثورية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" فتاة في مدينة عامودا شمالي الحسكة، بهدف إلحاقها بالتجنيد الإجباري في صفوف "قسد".

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، أن "قسد" اختطفت الفتاة "دلفين العمري" (13) عاماً خلال عودتها إلى منزلها، مساء أمس الثلاثاء، عبر سيارة تابعة لـ "الشبيبة الثورية".

وتابع أن الفتاة تدرس في المرحلة "التأسيسية"، وأن اعتقالها جاء بهدف إلحاقها بمعسكرات الوحدات الكردية لضمها إلى التجنيد الإجباري في صفوف "قسد".

a516036c-90e0-460c-acaa-c856ebb940dc.jpg
"دلفين العمري"

وأضاف أن أهالي الفتاة ناشدوا "قسد" للتدخل وإخلاء سبيلها من أيدي "الشبيبة الثورية" التي لا تخضع إلى أي رقابة أو سلطة عسكرية في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أنه في الـ 5 من الشهر الجاري اعتقلت "الشبيبة الثورية" الشاب "زياد الفندي" (17) عاماً من داخل محل لبيع الموبيلات في عامودا، على الرغم أنه وحيد لعائلته وليس لديه أي نشاط في الأعمال العسكرية أو السياسية.

 

ورجح المصدر أن يكون الاعتقال بهدف سوقه إلى التجنيد الإجباري في معسكرات "قسد".

واعتقلت "الشرطة العسكرية" التابعة لـ "قسد" نهاية الشهر الفائت، 33 مدنياً في المناطق التي تسيطر عليها بريف الحسكة بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري ضمن صفوفها.

أقرأ أيضاً .."قسد" تستعد لتجنيد 2500 شاب في منبج

أقرأ أيضاً.. "قسد" تعتقل عشرات الشبان لتجنيدهم في صفوفها في الحسكة

واعتقلت "قسد" منتصف تشرين الأول الفائت، 30 شاباً بينهم أطفال في محافظتي الرقة ودير الزور، بهدف تجنيدهم قسراً في صفوفها، وشملت الاعتقالات شباناً دون سن الـ 16 عاماً وتم نقلهم إلى مركز التجمع العام قرب سد تشرين جنوب شرق منبج.