icon
التغطية الحية

"قسد" تعتقل شباناً في الرقة خلال احتفالهم برأس السنة الجديدة

2022.01.01 | 10:34 دمشق

2-8.jpg
عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت قوى الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" مساء أمس الجمعة، حديقة "الرشيد" في مدينة الرقة خلال احتفال الأهالي برأس السنة الميلادية الجديدة، واعتقلت عدداً من الشبان من دون معرفة الأسباب.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن 50 عنصراً من قوى الأمن الداخلي دهموا الحديقة التي أقيمت فيها "الدبكة الشعبية" في أثناء مراسم الاحتفال، واعتقلوا 7 شبان دون سن العشرين عاماً واقتادوهم أمام أنظار الأهالي تحت الضرب والإهانة.

وأضافت أن "قسد" اعتقلت أيضاً شابين حاولا تصوير العناصر وهم يعتقلون الشبان وحطمت موبايلاتهما، ونقلتهما مع بقية المعتقلين إلى سجن الأحداث القديم في شارع القطار، من دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال.

وأوضحت أن اعتقال الشبان تسبب بفزع الأهالي الذين كانوا يحتفلون بليلة رأس السنة الجديدة، الأمر الذي دفع معظم العائلات إلى الخروج من الحديقة، وذلك بعد ساعة من بدء الاحتفال.

واعتقلت "قسد" صباح عيد الفطر الماضي، 23  شخصاً مِن النازحين في مخيمي "الفتيح والرشيد" العشوائيين غربي الرقة بتهمة التعامل مع الجيش الوطني السوري، وتزويده بالمحروقات والمعلومات، إضافةً إلى تهريب المطلوبين لـ"قسد".

وانهال عناصر "قسد" بالضرب والشتم على المعتقلين أمام أقربائهم وقاطني المخيمين، ما أثار حالة مِن الرعب والخوف بين النازحين، في أوّل أيام عيد الفطر.

يشار إلى أنّ "قسد" والأجهزة الأمنية التابعة لها تعتقل - باستمرار -، العديد مِن الأشخاص في مناطق سيطرتها بعدة تهم منها عدم حيازتهم "بطاقة وافد" أو "تزوير وثائق"، أو التعامل مع تركيا والجيش الوطني السوري، أو الانتماء إلى تنظيم الدولة.