قسد تعتقل 16 مدنياً بتهمة تهريب السلاح للجيش الوطني

تاريخ النشر: 27.08.2020 | 18:25 دمشق

إسطنبول ـ خاص

اعتقلت "قوات سوريا الديمُقراطية" (قسد) اليوم الخميس، 16 شخصاً من مخيم "الرشيد" العشوائي، غربي مدينة الرقة.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن عناصر "قسد" دهمت مخيم "الرشيد" واعتقلت 16 مدنياً، بتهمة تهريب سلاحٍ ومحروقات للجيش الوطني السوري في مناطق عملية "نبع السلام".

وأضافت المصادر أن "وحدات حماية الشعب" تولّت عملية الاعتقال، بالتنسيق مع قوى الأمن "الأسايش"، بعد مداهمتهم ثماني خيم، ومصادرة خمس سيارات مدنية تعود لمطلوبين متوارين عن الأنظار.

شاهد: ليست المرة الأولى.. "أسايش" تعتقل سياسيًا كرديًا في القامشلي

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين تم اقتيادهم إلى سجن الرقة المركزي حيث يجري التحقيق معهم، كما نقل عن الأهالي خشيتهم من عمليات إخفاءٍ قسري يتعرض لها أبناؤهم جراء تهمٍ تفتقر للأدلة والقرائن، بحسب المصادر.

وتزايدت حملات الاعتقال من قبل "قسد" في الآونة الأخيرة، ضمن تجمعات النازحين ومخيماتهم، بتهمة "العمالة لتركيا وللجيش الوطني السوري".

ويضمّ سجل الأمن العام  في مدينة الرقة ما يزيد على 110 معتقلين خلال شهر آب الجاري، بتهمة العمالة لتركيا والجيش الوطني السوري، بحسب مصدر خاص.

اقرأ أيضاً: قسد تعتقل فتاة في الرقة بتهمة انتماء والدها للجيش الوطني

وسبق أن اعتقلت "قسد" الفتاة "رهف صالح" (21 عاماً) في منتصف حزيران الماضي، في بلدة "عين عيسى" شمالي الرقة، بتهمة انتماء والدها للجيش الوطني السوري وسط مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بالإفراج عنها.