icon
التغطية الحية

"قسد" تسلم 7 أطفال إلى ذويهم بعد تجنيدهم في صفوفها

2021.02.09 | 15:56 دمشق

maxresdefault-1.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

سلمت قوات سوريا الديمقراطية عبر مكتب حماية الطفل في الحسكة، صباح اليوم الثلاثاء، 7 أطفال قصر إلى ذويهم، كانوا قد التحقوا بصفوفها في وقت سابق.

وأفاد مصدر خاص في الحسكة لتلفزيون سوريا أن قوات سوريا الديمقراطية سلمت عبر مكتب حماية الطفل الأطفال السبعة إلى ذويهم بعد أن تم تجنيدهم لعدة أشهر.

وأضاف المصدر أن قوات سوريا الديمقراطية سلمت أمس الإثنين، طفلا قاصرا من أهالي الحسكة إلى ذويه بعد خدمته ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

كما سلمت "قسد" بالطريقة ذاتها عددا من الأطفال القصر في 28 من كانون الثاني الماضي، بعد خدمة عدة أشهر في صفوف وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لـ "قسد".

اقرأ أيضاً.. "قسد" تسلّم طفلة إلى عائلتها بعد تجنيدها في صفوفها

وبلغ عدد الأطفال الذين تم تسليهم لذويهم منذ استحداث مكتب حماية الأطفال في الحسكة 32 طفلاً وطفلة، 16 منهم خلال العام الجاري و16 خلال العام الماضي، في إطار الاتفاقية الموقعة مع الأمم المتحدة لحماية الأطفال في النزاعات.

اقرأ أيضاً.. هكذا يتم اختطاف الأطفال والقاصرات في مناطق سيطرة "قسد"

وكان المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قد قرر أواخر آب من العام 2020، استحداث مكاتب لحماية الطفل في النزاعات المسلحة في جميع مدن شمال وشرق سوريا وذلك بناء على اتفاقية وقعها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال وتجنيبهم الحروب.

كلمات مفتاحية