icon
التغطية الحية

"قسد" تخرج هولنديات مع أطفالهن من مخيم بالحسكة لتسليمهم جميعا إلى بلدهم

2022.02.07 | 11:46 دمشق

clean-picture-template-recovered-1-780x470.jpg
"قسد" تخرج هولنديات وأطفالهم من مخيم بالحسكة (إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أخرجت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، نساء وأطفالا هولنديين كانوا محتجزين في مخيم روج الذي تديره "الإدارة الذاتية" قرب الحسكة لتسليمهم جميعا إلى بلدهم.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن "قسد" أخرجت أربع نساء و12 طفلا من الجنسية الهولندية من مخيم روج إلى مكتب العلاقات العامة التابع لـ "قسد" في القامشلي تمهيداً لتسليمهم إلى وفد هولندي لنقلهم إلى بلدهم.

وفي سياق متصل، توفيت امرأة من الجنسية الهندية محتجزة في مخيم "روج المالكية" الذي تديره "الإدارة الذاتية" بسبب الإهمال الطبي في المخيم وإصابتها بمرض عضال.

وقالت مصادر خاصة من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا إن المرأة كانت إحدى زوجات قيادي في تنظيم الدولة ولديها أربعة أطفال وتوفيت نتيجة الإهمال الطبي وعدم حصولها على علاج في المخيم.

ومنتصف العام الفائت تسلّم وفد هولندي أربعة أفراد هولنديين مِن عائلات تنظيم الدولة "داعش" في سوريا، كانوا محتجزين لدى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مخيم روج بريف الحسكة.

 

 

وتقدّر السلطات الهولندية عدد رعاياها الأطفال الموجودين في المخيمات التي تسيطر عليها "قسد" بنحو 75 طفلاً، إضافة إلى 30 امرأة و15 رجلاً محتجزين هناك.

وإجمالا يوجد في سوريا وتركيا - بحسب بيانات حكومة هولندا - 220 طفلاً على الأقل، 75% منهم تحت سن الرابعة ولدوا في المنطقة لدى أشخاص يحملون الجنسية الهولندية.