icon
التغطية الحية

قرعة "يورو 2024".. مجموعات نارية و3 من كبار أوروبا في مجموعة "الموت"

2023.12.03 | 12:53 دمشق

قرعة "يورو 2024".. مجموعات نارية و3 من كبار أوروبا في مجموعة "الموت"
قرعة "يورو 2024".. مجموعات نارية و3 من كبار أوروبا بمجموعة "الموت"
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي سُحبت، السبت، في قاعة الحفلات الموسيقية "إلب فيلهارموني" بمدينة هامبورغ الألمانية، عن مجموعات نارية ومواجهات قوية مرتقبة.

وتحتضن ألمانيا النسخة الـ17 من كأس أوروبا في الفترة بين 14 حزيران وحتى 14 تموز 2024، في 10 ملاعب مقسّمة على 10 مدن، وبمشاركة 24 منتخباً منها ألمانيا البلد المضيف، إضافة إلى 20 منتخباً تم التعرف إليها حتى الآن من خلال التصفيات، بينما ستتأهل 3 منتخبات عبر الملحق.

وصنّفت المنتخبات إلى 4 مستويات، وقسّمت إلى 6 مجموعات، حيث وقع المنتخب الألماني على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات سويسرا وأسكتلندا والمجر.

وأوقعت القرعة إيطاليا -حاملة اللقب- ضمن المجموعة الثانية، والتي تبدو الأقوى (مجموعة الموت) رفقة منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا، في حين أوقعت القرعة منتخبَي فرنسا وهولندا معاً ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب النمسا والمتأهل من المسار الأول للملحق.

قرعة "يورو 2024"

وجاءت قرعة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" على النحو الآتي:

  • المجموعة الأولى: ألمانيا، أسكتلندا، المجر، سويسرا.
  • المجموعة الثانية: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا.
  • المجموعة الثالثة: إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، صربيا.
  • المجموعة الرابعة: فرنسا، النمسا، هولندا، المتأهل من الملحق A.
  • المجموعة الخامسة: بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، المتأهل من الملحق B.
  • المجموعة السادسة: البرتغال، تركيا، التشيك، المتأهل من الملحق C.
قرعة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"

وكشف الاتحاد الأوروبي "يويفا"، في وقت سابق، عن الكرة الرسمية التي تلعب بها مباريات البطولة، حيث أطلق عليها اسم "فوسباليبي" وتعني حب كرة القدم باللغة الألمانية، كما كُشف عن التميمة الرسمية للبطولة، والتي جاءت على هيئة "دب الأطفال".

وتقام المباراة الافتتاحية لبطولة "يورو 2024" على ملعب أليانز أرينا الخاص بنادي بايرن ميونخ في 14 حزيران، بينما يحتضن ملعب برلين الأولمبي المباراة النهائية للبطولة في 14 تموز، وهو الملعب الذي احتضن نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا وإيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الماضية "يورو 2020" قد أقيمت في عام 2021 بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19)، وجرت على ملاعب 11 بلداً أوروبيّاً، وتوُج المنتخب الإيطالي باللقب على حساب إنكلترا بفوزه في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "ويمبلي" بلندن بركلات الترجيح.

المصدر: winwin