icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي يكشف عن الكرة الرسمية ليورو 2024

2023.11.15 | 16:37 دمشق

الاتحاد الأوروبي يكشف عن الكرة الرسمية ليورو 2024
الاتحاد الأوروبي يكشف عن الكرة الرسمية ليورو 2024
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشف الاتحاد الأوربي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء، عن الكرة الرسمية لبطولة 2024، المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، والتي صممتها شركة "أديداس" الألمانية بشكل خاص وعصري.

"فوسباليبي".. الكرة الرسمية ليورو 2024

وأسدل الستار على الكرة الرسمية التي ستلعب بها مباريات "يورو 2024"، وذلك خلال حفل بسيط في ملعب برلين الأولمبي، أحد الملاعب التي تستضيف مباريات البطولة، وأطلق اسم "فوسباليبي" على الكرة، وهو ما يعني "حب كرة القدم" باللغة الألمانية.

وستكون "فوسباليبي" أول كرة ذكية تستعمل خلال نهائيات كأس أمم أوروبا، وهي كرة متصلة مع الحكام عبر تقنيات اتصال حديثة، وفق ما أشار إليه بيان رسمي من "يويفا"، كما تم صناعة الكرة من مواد متطورة وطبيعية، ستساعد اللاعبين على التحكم بها وإظهار مهاراتهم بالشكل الأمثل.

زُيّنت الكرة ببعض الألوان، حيث يغلب عليها اللون الأبيض، مع تفاصيل تصور حركة الكرة وطاقة اللعبة من خلال أشكال أجنحة سوداء بارزة مزينة بحواف ومنحنيات ونقاط ملونة. واستعمل الأحمر والأزرق والأخضر والبرتقالي احتفالًا بالديناميكية التي تجلبها الدول المتنافسة إلى البطولة والبساطة الخالصة لكرة القدم التي تجتذب حب الكثير من المشجعين في جميع أنحاء العالم.

وذكر بيان الاتحاد بالإضافة إلى استخدام البوليستر المعاد تدويره والحبر المائي في استخدام الكرة، فإن "فوسباليبي" مصنوعة من مواد حيوية أكثر استدامة من أي كرة رسمية سابقة صممتها "أديداس"؛ كما تم تعديل كل طبقة من الكرة لتشمل بعض المواد مثل ألياف الذرة وقصب السكر ولب الخشب والمطاط.