icon
التغطية الحية

"قرار معيب".. فراس الخطيب يهاجم إدارة "منتخب سوريا" لاستبعادها السومة

2023.12.22 | 14:21 دمشق

آخر تحديث: 24.12.2023 | 10:18 دمشق

1
"قرار معيب".. فراس الخطيب يهاجم إدارة "منتخب سوريا" لاستبعادها السومة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجم فراس الخطيب أخيراً إدارة "منتخب سوريا" الممثل للنظام بعد إعلان اللاعب عمر السومة اعتزاله دولياً على خلفية استبعاده من قائمة المشاركين في نهائيات كأس آسيا.

واعتبر قائد المنتخب السابق، في تصريحات صحفية، أن "السومة لاعب كبير ووجوده ضروري في المنتخب، وما زال لديه الكثير ليقدمه واستغرب كيف يتم استبعاد لاعب هو موجود مع المنتخب لآخر مباراة قبل البطولة".

وأضاف الخطيب: "القرار خاطئ أياً كان سببه سواء كان فنياً أو إدارياً، وكان من المفروض أن يتم الطلب منهم (عمر السومة ومحمود المواس) الخروج من المنتخب بطريقة لائقة ومشرفة احتراماً لما قدماه للكرة السورية".

وأشار إلى أن المدرب، حتى لو أراد تجديد دماء المنتخب، كان عليه الاحتفاظ بالسومة لأنه "أحد أفضل المهاجمين في آسيا، وحتى إن كان السبب انضباطيا فلا يجوز استبعاده أيضاً لأنه لاعب مؤثر ويمكن معالجة السبب بطريقة غير الاستبعاد".

ولفت إلى لاعبين من المعيب وجودهم مع المنتخب، كما أنه من المعيب عدم استدعاء لاعبين يستحقون التواجد في صفوفه وأن "الاتحاد يخاف من مواقع التواصل الاجتماعي ويرضخ لها".

عظم الله أجر الشارع الرياضي السوري

وهاجم الخطيب إدارة المنتخب بالقول: "إذا كانت هذه عقليات من يعمل في الرياضة السورية على الدنيا السلام والفاتحة على روح المرحوم وعظم الله أجر الشارع الرياضي السوري منذ الأزل وإلى اليوم والعيب يطلع من أهل العيب".

وكان مهاجم نادي العربي القطري عمر السومة قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي مع "منتخب سوريا" وذلك بعد قرار الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني "هيكتور كوبر" استبعاده من القائمة الأولية التي تستعد لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023 في قطر.

وأكّد أنه لن يتراجع عن قرار الاعتزال أبداً، زاعماً أن هناك عدم احترام وتقدير.

يذكر أن عمر السومة خاض 40 مباراة مع "منتخب سوريا" سجل خلالها 20 هدفاً آخرها كان هدف الفوز على كوريا الشمالية الشهر الفائت.