icon
التغطية الحية

عمر السومة يعتزل دولياً بعد استبعاده: هناك عدم تقدير واحترام | فيديو

2023.12.21 | 13:25 دمشق

آخر تحديث: 24.12.2023 | 10:19 دمشق

عمر السومة يعتزل دولياً: "هناك عدم تقدير واحترام" |فيديو
بعد استبعاده.. عمر السومة يعتزل دولياً: "هناك عدم تقدير واحترام" |فيديو
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعلن اللاعب "عمر السومة"، مهاجم نادي العربي القطري، اعتزاله اللعب الدولي مع "منتخب سوريا" الممثل للنظام، وذلك بعد قرار الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني "هيكتور كوبر" استبعاده من القائمة الأولية التي تستعد لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023 في قطر.

وقال عمر السومة، في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية إنه قرر الاعتزال ولن يتراجع عن هذا القرار أبداً، زاعماً أن هناك عدم احترام وتقدير بحقه.

وأضاف: "أعلنها الآن، قررت اعتزال اللعب دولياً مع منتخب سوريا دون رجعة عنه، إذا لم تقوموا باستدعائي لمثل هذه البطولات، فمتى سيجري توجيه الدعوة لي؟ هناك عدم احترام وتقدير بحقي، وهذا ما حدث مع فراس الخطيب عام 2019 ومع زياد شعبو عام 2010".

وتابع: "لقد استغربت بشكل كبير، لأنه لم يقم أحد بالاتصال أو التحدث إلي، ولا يوجد سبب لاستبعادي عن المنتخب سوى الخيارات الفنية، وهذا أمر أحترمه".

ما حقيقة المشكلات بين السومة وهيكتور كوبر؟

وكشف "السومة" عن حقيقة خلافه مع المدرب هيكتور كوبر، قائلاً: "لا توجد أي مشكلات معه، والأخبار التي تحدثت عن مشكلات معه، بعد نهاية المواجهة ضد منتخب اليابان، ليست صحيحة، لأني جلست معه قبل ذلك اللقاء، وأخبرني بأنني سألعب لمدة شوط، وأنا لم أذهب للجلوس على دكة البدلاء بعد خروجي".

وبين أنه يعتقد أن قرار استبعاده من "منتخب سوريا" فني، وأنه حزين لعدم وجود اسمه في القائمة، مؤكداً أنه يحترم القرار ويتمنى التوفيق للمنتخب في البطولة.

السومة يهاجم "الاتحاد السوري لكرة القدم"

وأكد "السومة" أن العقلية في "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، ضعيفة وتفتقر لأبسط المبادئ في التعامل، مضيفاً: "أنا ملتزم ولم أغب نهائياً عن الحضور معهم.. أقل شيء كان يجب عليهم التحدث معي بأن المدرب لا يريد توجيه الدعوة لي في القائمة، وهذا أبسط حقوقي كوني قائد المنتخب".

وختم قائلاً: "كان يجب عليهم التكلم معي، ولا أحد تواصل معي، وشعرت بالصدمة ظهر اليوم، عندما كنت جالساً لتناول الغداء، وقرأت قائمة المنتخب السوري، وفي النهاية سأدعمهم في بطولة كأس الأمم الآسيوية المقبلة، كأي مشجع آخر".

يذكر أن عمر السومة خاض 40 مباراة مع "منتخب سوريا" سجل خلالها 20 هدفاً آخرها كان هدف الفوز على كوريا الشمالية الشهر الفائت.

إعلان قائمة "منتخب سوريا" المشاركة في كأس آسيا

وكان الجهاز الفني لـ"منتخب سوريا" قد أعلن أمس الأربعاء قائمة اللاعبين الأولية التي ستخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

وشهدت القائمة استبعاد عمر السومة مهاجم نادي العربي القطري، ومحمود المواس لاعب نادي الشرطة العراقي، في حين ضمّت للمرة الأولى اللاعبين: خليل إلياس وأيهم أوسو وبابلو صباغ، الذين أعلنوا مؤخّراً، انضمامهم إلى "المنتخب السوري" الممثل للنظام.