icon
التغطية الحية

قرار بتفعيل حاجزي تفتيش وإلغاء آخر على طريقين رئيسيين في محافظة إدلب

2024.04.07 | 14:30 دمشق

حاجز في مدينة إدلب شمالي سوريا
حاجز في مدينة إدلب شمالي سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة العامة للحواجز" المرتبطة بـ"هيئة تحرير الشام" في إدلب شمال غربي سوريا، عن تفعيل حاجزين جديدين في المحافظة، وإلغاء آخر.

وأشارت الإدارة في تعاميم منفصلة اليوم الأحد، إلى تفعيل حاجزين، أحدهما على تقاطع (معرة مصرين - كفريا)، الواقع على أوتستراد إدلب - سرمدا.

ونصّ التعميم على تفعيل حاجز "كفر نجد" على الطريق الدولي "حلب - اللاذقية" (M4), وإلغاء حاجز أورم الواقع في بلدة أورم الجوز بريف إدلب.

وجاء قرار تفعيل الحاجزين بالتزامن مع توتر أمني تشهده محافظة إدلب منذ عدة أيام، بسبب أحداث مختلفة، منها اغتيال القيادي البارز في هيئة تحرير الشام "ميسر بن علي الجبوري" (أبو مارية القحطاني) في مدينة سرمدا.

وفي أواخر العام 2023، أعلنت "الإدارة العامة للحواجز" عن إلغاء تفعيل 3 حواجز في إدلب، كانت قد نصبتها في شهر تموز الماضي، على خلفية نشاط مجموعة مسلحة تحمل اسم "سرايا درع الثورة" باستهداف عناصر وأمنيي الهيئة.

وخلال شهر تموز الماضي، أفادت "الإدارة العامة للحواجز" بتفعيل 8 حواجز جديدة في إدلب، معظمها على أوتستراد إدلب - سرمدا، وطريق "حلب - اللاذقية" (M4)، وحاجز في جبل الزاوية جنوبي إدلب، وحينذاك اتخذت الإدارة قرار نشر الحواجز الجديدة، بالتزامن مع تعرض عدد من قادة وعناصر هيئة تحرير الشام للقتل والاستهداف من قبل مجموعة "سرايا درع الثورة" التي اختفت عن المشهد لاحقاً.