icon
التغطية الحية

قذائف النظام السوري وروسيا المدفعية تتساقط على ريف إدلب

2022.10.14 | 06:32 دمشق

آثار القصف الروسي على ريف إدلب (الدفاع المدني)
آثار القصف الروسي على ريف إدلب (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جددت قوات النظام السوري والقوات الروسية قصفها المدفعي على المدنيين في محافظة إدلب.

ووثقت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أمس الخميس، قصفا مدفعيا لقوات النظام وروسيا استهدف أطراف قرية مصيبين جنوبي إدلب.

وأوضح الدفاع المدني أن فرقه تفقدت الأماكن المستهدفة وتأكدت من عدم وقوع إصابات، مشيرا في الوقت ذاته إلى تعرض قرى الفطيرة وسفوهن وبينين في الريف نفسه لقصف مماثل من دون وقوع إصابات.

وخلال اليومين الماضيين، شنّت طائرات حربية روسيّة، غارات على منطقة جسر الشغور غربي إدلب، تزامناً مع قصفٍ مدفعي لـ قوات النظام السوري على بلدات وقرى في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، حينئذ، إنّ طائرات حربية روسيّة نفّذت غارات بالصواريخ على محيط قرية الزعينية في ريف جسر الشغور.

وأضاف المراسل أنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، بلدة معارة النعسان شمال شرقي إدلب، وبلدة البارة وقرى بينين والرويحة والفطيرة في جبل الزاوية بالريف الجنوبي.

وسبق أن شدّد الدفاع المدني في بيان سابق، على أنّ هجمات النظام السوري والقوات الروسية المستمرة، تهدّد حياة المدنيين في أرياف جنوبي إدلب وغربي حلب وسهل الغاب غربي حماة وريف اللاذقية الشمالي.

كما جاء أيضا في تقرير لـ فريق "منسقو استجابة سوريا"، أنّ العديد من مخيمات المهجّرين شمال غربي سوريا سجّلت حركة نزوح جديدة، نتيجة الاستهدافات المتكررة أو الشائعات حول استهدافها.