icon
التغطية الحية

"قد تنقذ صاحبها من الموت".. موافقة أميركية على ميزة في ساعة سامسونغ

2024.02.12 | 15:05 دمشق

موافقة أميركية على ميزة في ساعة سامسونغ قد تنقذ صاحبها من الموت
"قد تنقذ صاحبها من الموت".. موافقة أميركية على ميزة في ساعة سامسونغ
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

حصلت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية بخصوص ميزة الكشف عن انقطاع التنفس خلال النوم ضمن ساعتها الذكية "جالاكسي ووتش Galaxy Watch".

وتمهد هذه الموافقة الطريق إلى وصول تحديث برمجي لتطبيق "Health Monitor" في الربع الثالث من هذا العام، مما يمكن هذه الميزة للمستخدمين في الولايات المتحدة.

وأعطت وزارة الغذاء وسلامة الأدوية في كوريا الجنوبية موافقتها في الخريف الماضي على استخدام الأجهزة القابلة للارتداء للكشف عن انقطاع التنفس المرتبط عادةً باضطراب النوم، ومن المفترض طرح التحديث هناك أولاً.

ويحذّر الأطباء من أن الساعات الذكية هي أدوات غير موثوقة للكشف عن انقطاع التنفس في أثناء النوم وغيره من الاضطرابات الصحية، مع أن ذلك لم يمنع كبار مصنعي الأجهزة القابلة للارتداء من محاولة دخول هذا المجال، مثل فيتبيت وأمازون.

كيف يتم استخدام الميزة؟ وكيف تعمل؟

يجب على مستخدمي "جالاكسي ووتش" النوم مع تشغيل ساعة سامسونغ الذكية ومراقبة نومهم مرتين لمدة لا تقل عن أربع ساعات لكل منهما خلال مدة 10 أيام، من أجل استخدام هذه الميزة.

ويمكن لساعة سامسونغ الذكية مراقبة مستويات الأوكسجين في الدم لدى مرتديها طوال الليل من أجل معرفة ما إذا كانت تنخفض، وهي علامة شائعة على انقطاع التنفس أثناء النوم واضطرابات النوم الأخرى.

ووفقاً لمجموعة "مايو كلينيك" الطبية في أميركا، فإن انقطاع التنفس خلال النوم هو عارض رئيسي لكل من انقطاع التنفس المركزي خلال النوم (عندما لا يرسل دماغك إشارات إلى عضلات التنفس) وانقطاع التنفس الانسدادي خلال النوم (عندما تمنع عضلات الحلق الهواء من الوصول إلى رئتيك).

وتشير سامسونغ إلى أن انقطاع التنفس خلال النوم قد يؤدي إلى تفاقم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي وفشل القلب وعدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية، إذا ترك من دون علاج.

وأضافت الشركة أن الميزة يجب أن تساعد المزيد من الأشخاص في اكتشاف الأشكال المتوسطة والشديدة من الحالة، وأن يطلبوا المشورة الطبية عندما يفعلون ذلك.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية