icon
التغطية الحية

قتيل وجريح من "الحرس الثوري" بانفجار مجهول في البوكمال

2022.01.02 | 17:43 دمشق

alhrs_althwry.jpg
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر وجرح آخر من ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية اليوم الأحد بانفجار مجهول على الحدود السورية – العراقية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن انفجارا مجهولا استهدف سيارة عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري بالقرب من منطقة الحميضة ببادية بلدة سويعية على الحدود السورية – العراقية في مدينة البوكمال.

وأضافت المصادر أن القتيل والجريح لم تعرف هويتهما، ونُقلا إلى مدينة القائم العراقية بشكل فوري بعد الانفجار، وتعتبر هذه الحالة الثانية خلال الأيام القليلة الماضية التي يتم فيها استهداف سيارات تابعة للحرس الثوري الإيراني من دون التأكد من طبيعة الاستهداف.

وسبق أن قتل عنصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني وأصيب عنصران آخران إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم في البوكمال، واستهدفت طائرات مجهولة، بعدة غارات جوية، مواقع لميليشيا "الحرس الثوري" وميليشيات أخرى موالية لإيران في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وتعتبر مدينتا البوكمال والميادين الواقعتان على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقارّ الميليشيات المدعومة من إيران داخل الأراضي السورية، منذ العام 2017، فضلاً عن ميليشيات تنتشر في قرى وبلدات الريف الشرقي لمدينة دير الزور، تتخذ من منازل المدنيين مقارَّ عسكرية لها.

وتتعرض المنطقة لغارات بطائرات مجهولة بشكل مستمر، مستهدفة مقار الميليشيات الإيرانية، كان آخرها في 15 تشرين الثاني الماضي، حيث قُتل عدد من عناصر الميليشيات التابعة لإيران إثر قصف جوي مجهول استهدف مواقعهم في منطقة الحسيان ببادية البوكمال شرقي دير الزور.