icon
التغطية الحية

طيران مجهول يقصف مواقع ميليشيات موالية لإيران شرقي دير الزور

2021.12.08 | 06:00 دمشق

pro-regime-palestinian-militias-in-syria.jpeg
تتعرض المنطقة لغارات بطائرات مجهولة بشكل مستمر تستهدف مقرات الميليشيات الإيرانية - Getty
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات مجهولة، بعدة غارات جوية، مواقع لميليشيا "الحرس الثوري" وميليشيات أخرى موالية لإيران في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لموقع "تلفزيون سوريا" إن الغارات استهدفت مقراً لميليشيا "الحرس الثوري" في بلدة الدوير بالقرب من حقل الورد النفطي في ريف البوكمال، من دون معرفة حجم الخسائر، فيما شوهدت سيارات دفع رباعي تابعة للميليشيا تتجه باتجاه المواقع المستهدفة.

كما استهدفت الغارات موقعاً لـ "الحرس الثوري" بين قريتي الصالحية والعباس، وموقعاً آخر في بادية البوكمال، بالقرب من منطقة الصناعة.

ونقل موقع "نورث برس" عن مصدر عسكري في ميليشيا "هاشميون" في مدينة البوكمال، أن الطيران استهدف بالصواريخ قيادة الفوج التاسع في بلدة الدوير، ونقطة عسكرية ببلدة المجاودة شرقي دير الزور أسفر عن مقتل عنصرين محليين واحتراق سيارة كانت داخل النقطة.

وذكر المصدر أن "الطيران عاود بعد ساعات من الاستهدافين ليستهدف بصاروخين موقعاً عسكرياً لميليشيا هاشميون ببلدة البوكمال على الحدود السورية العراقية، واقتصرت الأضرار على الماديات"، مشددا على أن الميليشيات الموالية لإيران انسحبت وأخلت غالبية نقاطها المتمركزة على الضفة الغربية لنهر الفرات، لتتوغل بين المدنيين خوفاً من عودة الطيران.

وتعتبر مدينتا البوكمال والميادين، الواقعتان على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقارّ الميليشيات المدعومة من إيران داخل الأراضي السورية، منذ العام 2017، فضلاً عن ميليشيات تنتشر في قرى وبلدات الريف الشرقي لمدينة دير الزور، تتخذ من منازل المدنيين مقارَّ عسكرية لها.

وتتعرض المنطقة لغارات بطائرات مجهولة بشكل مستمر، مستهدفة مقار الميليشيات الإيرانية، كان آخرها في 15 تشرين الثاني الماضي، حيث قُتل عدد من عناصر الميليشيات التابعة لإيران إثر قصف جوي مجهول استهدف مواقعهم في منطقة الحسيان ببادية البوكمال شرقي دير الزور.