icon
التغطية الحية

قتيل في اشتباكات بين مهربين و"الفرقة الرابعة" على الحدود السورية - اللبنانية

2022.10.07 | 05:13 دمشق

١
جرود القلمون في ريف دمشق - أ ف ب
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص في اشتباكات دارت بين مجموعة مهربين وعناصر من الفرقة الرابعة التابعة للنظام في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، قرب الحدود السورية اللبنانية.

وقال مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا إن الاشتباكات دارت في منطقة "جرود الجبة" في أثناء محاولة المهربين إدخال شحنة "أدوات كهربائية" من الأراضي اللبنانية إلى سوريا، عبر معبر غير شرعي في الجرود الحدودية.

وأضاف أن عناصر الرابعة حاولوا القبض على مجموعة المهربين المؤلفة من نحو 12 شاباً، جميعهم من أبناء القلمون، إلا أنهم رفضوا تسليم أنفسهم ما خلق اشتباكات بين الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد أفراد مجموعة التهريب، يُدعى "محمد عبد الوهاب" ويبلغ من العمر 18 عاماً، وينحدر من بلدة "الجبة" في القلمون الغربي.

وبين أن الاشتباكات استمرت قرابة نصف ساعة، وانتهت بفرار المهربين من المنطقة تاركين خلفهم شاحنة مليئة بالمواد المهربة، موضحاً أن عناصر الرابعة انتشلوا جثة الشاب "عبد الوهاب"، ولا تزال مفاوضات تسليمه لذويه جارية حتى الآن.

ودارت اشتباكات مشابهة في الخامس من آب 2022 بين مجموعة من المهربين ودورية تتبع لميليشيا "أمن الرابعة" في جرود فليطة بمنطقة القلمون الغربي، في أثناء محاولة عناصر الميليشيا اعتراض شحنة للمهربين كانوا يعملون على تمريرها من لبنان إلى سوريا، قُتل على إثرها أحد عناصر الميليشيا وأصيب اثنان آخران.