icon
التغطية الحية

اشتباكات بين مهربين و"الفرقة الرابعة" على الحدود السورية - اللبنانية

2022.08.07 | 14:06 دمشق

دارت الاشتباكات بالقرب من الشريط الحدودي السوري اللبناني في منطقة جرود فليطة
دارت الاشتباكات بالقرب من الشريط الحدودي السوري اللبناني في منطقة جرود فليطة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية، الجمعة، بين مهربين قادمين من الأراضي اللبنانية وعناصر من الفرقة الرابعة التابعة للنظام في منطقة القلمون الغربي على الحدود السورية - اللبنانية.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الاشتباكات دارت بالقرب من الشريط الحدودي السوري اللبناني في منطقة جرود فليطة، على خلفية محاولة ميليشيا "أمن الرابعة" اعتراض طريق المهربين.

وذكر الموقع أنّ المهربين القادمين من الأراضي اللبنانية، استهدفوا دورية تابعة لأمن "الفرقة الرابعة"، نصبت حاجزاً مؤقتاً في جرود المنطقة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد عناصر "الفرقة الرابعة"، يُدعى محمود جمعة يونس المنحدر من بلدة عين التينة في القلمون الغربي، وأصيب اثنان من عناصر الميليشيا ذاتها.

وبحسب الموقع، فإن الخلاف بين المهربين والرابعة جاء إثر امتناع المهربين عن دفع نسبة من أرباح شحنات الحبوب والمواد المخدرة، ما دفع الأخيرة لنصب حواجز مؤقتة على طرق التهريب لمصادرة الشحنات وملاحقة المهربين.

مقتل عنصر من قوات النظام على يد مواطن لبناني في نقطة حدودية

يذكر أنّ عنصراً من قوات النظام السوري قتل وأصيب آخر، الأسبوع الماضي، على يد مواطن لبناني في نقطة عسكرية على الحدود السورية اللبنانية.

وقال موقع "لبنان 24" إن عنصراً من قوات النظام قتل وجرح آخر على حاجز لـ"الأمن العسكري" عند الحدود اللبنانية السورية نتيجة إلقاء اللبناني (م.ح.ح) قنبلة يدوية باتجاه عناصر الحاجز.

وأفاد الموقع أن عناصر الحاجز ردوا على الاستهداف بإطلاق النار باتجاه بلدة المشرفة اللبنانية وسط أجواء من التوتر الحدودي، في حين لم تعرف الأسباب التي أدت إلى الهجوم على الحاجز.