icon
التغطية الحية

قتل والده خنقاً وتستّرت شقيقتاه على الجريمة بريف دمشق

2023.10.15 | 15:53 دمشق

ريف دمشق
قتل والده خنقا بريف دمشق (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • ألقت فرق الشرطة القبض على شاب أقدم على قتل والده خنقاً، وعلى شقيقتيه اللتين تستّرتا على الجريمة.
  • وقعت الجريمة في بلدة النشابية بريف دمشق، في منزل رجل في العقد الخامس من العمر.
  • كانت هناك خلافات بين المتوفى وزوجته وأبنائه الثلاثة، بما في ذلك خلافات على بيع أرضهم.

ألقت فرق الشرطة القبض على شاب أقدم على قتل والده خنقاً، وعلى شقيقتيه اللتين تستّرتا على الجريمة التي وقعت في بلدة "النشابية" بريف دمشق.

وذكرت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر منشور على حسابها في فيس بوك أمس السبت، أن قسم شرطة ناحية النشابية في ريف دمشق أُبلغ بوجود جثة رجل مفارق الحياة، في العقد الخامس من العمر، داخل منزله الكائن في بلدة النشابية.

وأضاف المصدر أن القسم المذكور أرسل دورية وفريقاً طبياً إلى منزل المتوفى، حيث تم إجراء الكشف الطبي والقضائي على الجثة. وبعد عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات، تبين وجود خلافات بين المتوفى وزوجته وأبنائه الثلاثة (عصام وأمل وآمال) الذين يقطنون في منزل مستقل عنه في بلدة الغزلانية بريف دمشق.

وأوضح المصدر أن الشبهات دارت بعد ذلك حول ابنه (عصام)، خاصة أنه تغيّب عن حضور عزاء والده، بينما ادّعت شقيقتاه بأنه موجود في محافظة اللاذقية، حيث شوهدت جروح وآثار كدمات على وجهه ورقبته.

وبمواجهة المتّهم بالأدلة، اعترف بإقدامه على خنق والده بعد حصول عراك بينهما، ثم حمله ووضعه على فراشه بهدف تمويه آثار الجريمة وإبعاد الشبهات، والادعاء بأن الوفاة كانت طبيعية.

وعلى ضوء ذلك، تم توقيف شقيقتي المتهم (أمل. ن) و(آمال. ن)، وبالتحقيق معهما اعترفتا بالتستر على شقيقهما وبأنه أقدم على قتل والدهما بسبب خلافات على بيع أرضهم بالإضافة إلى خلافات عائلية أخرى.

جرائم القتل في سوريا

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام من فلتان أمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم  القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، كما شهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في جرائم القتل الناجمة عن خلافات عائلية وشخصية.

{"preview_thumbnail":"/sites/default/files/styles/video_embed_wysiwyg_preview/public/video_thumbnails/jaTIprX0rdw.jpg?itok=K-OcjU02","video_url":"https://www.youtube.com/watch?v=jaTIprX0rdw","settings":{"responsive":1,"width":"854","height":"480","autoplay":0},"settings_summary":["Embedded Video (Responsive)."]}