icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من ميليشيا حزب الله العراقي في ريف دير الزور

2020.10.25 | 16:07 دمشق

mylyshya_alhshd.jpg
عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي في العراق ـ رويترز
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من  عناصر ميليشيا حزب الله العراقي، منتصف ليلة السبت، بقصف جوي من طيرانٍ مجهول استهدف مواقعهم في محيط مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور، في ثاني هجوم من نوعه خلال تشرين الأول الجاري.

وأفادت مصادر عسكرية خاصة لموقع تلفزيون سوريا، بأن "طائرات مجهولة الهوية استهدفت بأربع غارات جوية منتصف الليلة الماضية مواقع لميليشيا حزب الله العراقي على أطراف منطقة الثلاثات والسويعية جنوب البوكمال، ومنطقة معيزيلة التي تضم معسكرا للميليشات".

وأسفر القصف عن مقتل ثلاثة عناصر من حزب الله العراقي وإصابة ثلاثة آخرين، تم نقلهم إلى مشفى القدس وسط مدينة البوكمال، كما عطب القصف ثماني عربات عسكرية للميليشيا.

وتتعرض مواقع عدة للميليشيات الإيرانية وقوات النظام بمحافظة دير الزور والرقة لقصف بطائرات مجهولة الهوية بين الحين والآخر، ويرجح أنها غارات ينفذها التحالف الدولي أو الطيران الإسرائيلي.

وفي الثالث من تشرين الأول الحالي، قتل عنصران من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وأصيب آخرون بغارات شنها طيران مجهول الهوية جنوب شرقي دير الزور في استمرار للهجمات التي تطول مواقع الميليشيات الإيرانية في المحافظة.

 

 

وتتغلغل ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مناطق عدة في سوريا وتقاتل إلى جانب النظام. وتأتي هذه الميليشيات من إيران عبر الأراضي العراقية مروراً بمحافظة دير الزور التي تنتشر فيها الميليشيات العراقية بكثرة وتسيطر على مساحات واسعة فيها.

وتعدّ محافظة دير الزور عموماً ومدينة البوكمال خصوصاً ذات أهمية كبيرة بالنسبة لإيران، لأنها صلة الوصل بين ميليشياتها المنتشرة في العراق وسوريا، وذلك لضمان وصول الإمدادات العسكرية عن طريق معبر "البوكمال – القائم".

وفي 20 من الشهر الجاري، استهدفت غارات شنّتها طائرات حربيّة مجهولة، مواقع لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني المساندة لـ قوات نظام الأسد في دير الزور.

وأفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ طائرات مجهولة الهوية نفّذت ليلاً، غارات بالصواريخ" قرب منطقتي "بير المي، والحزام" في ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

كذلك استهدفت الطائرات المجهولة موقعين لـ ميليشيا "الحرس الثوري" أحدهما في منطقة الهري - الحدودية مع العراق - والآخر في منطقة "الثلاثات" جنوبي مدينة البوكمال، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخرين نقلوا إلى مشفى "القدس" التابع للميليشيا.

 

اقرأ أيضا: ميليشيات إيرانية تبني مقارَّ جديدة في بادية البوكمال (صور)

 

اقرأ أيضا: صور أقمار صناعية تظهر تخزين إيران أنظمة صاروخية في البوكمال