صور أقمار صناعية تظهر تخزين إيران أنظمة صاروخية في البوكمال

تاريخ النشر: 14.05.2020 | 12:46 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أظهرت صور أقمار صناعية قيام إيران ببناء نفق جديد يمكن أن يستخدم لتخزين أنظمة صاروخية متطورة في "قاعدة الإمام علي" العسكرية بريف البوكمال شرق سوريا.

ونشرت شركة "إميج سات" الإسرائيلية أمس صورا، تبين وجود الجرافات عند مدخل النفق الذي يقدر عرضه بنحو أربعة أمتار ونصف المتر، موضحة أن تاريخ التقاط الصور يعود لـ 12 من أيار الجاري، للقاعدة الواقعة قرب الحدود العراقية السورية.

وأشار تحليل الشركة إلى أن النفق يمكن أن يستخدم لتخزين المركبات التي تحمل أنظمة أسلحة متطورة، مؤكدة أنه تم استخلاص هذا الاستنتاج بالنظر إلى أنفاق مماثلة تم حفرها خلال الأشهر التسعة الماضية في المكان ذاته.

وأضافت الشركة أن أحد الأنفاق تعرض لقصف، في المنطقة الواقعة على بعد ثلاثة كيلومترات من النفق الجديد، في آذار الماضي، ما أجبر الإيرانيين على التوقف فجأة عن البناء.

وأعلنت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية مؤخرا مقتل المستشار في ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني أبو الفضل سرلك، في مدينة خناصر جنوب شرقي محافظة حلب.

وتعرضت الميليشيات الإيرانية مؤخرا لغارات جوية إسرائيلية زادت وتيرتها خلال شهر نيسان ومطلع أيار الجاري، وأسفرت عن مقتل عدد من عناصرها.

وكشفت مصادر إعلامية محلية سورية مطلع أيار الجاري عن إرسال إيران لمزيد من الميليشيات الموالية لها إلى محافظة دير الزور، لمحاولة السيطرة على المدينة، وقمع الأهالي الرافضين للاحتلال الإيراني.

مقالات مقترحة
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام